تونس: غادر انصار النقاب الذين كانوا يحتلون منذ شهر مكاتب كلية الاداب في منوبة قرب العاصمة التونسية، مبنى الكلية، كما اعلن عميدها الخميس لوكالة فرانس برس.


وقال حبيب الكزدغلي quot;لقد ذهبوا، ورفع الاعتصام. قوات الامن كانت حاضرة لكن لم يستخدم اي عنفquot;، مشيدا بـquot;انتصار القانون والديموقراطيةquot;.

واضاف ان المجلس العلمي للكلية سيجتمع الجمعة ويفترض ان يعلن اعادة فتح الكلية.

ولم يكن في وسع الكزدغلي ان يحدد التطورات التي ادت الى رفع الاعتصام، لكنه كرر القول ان النقاب سيبقى محظورا في قاعات التدريس.

واعتصمت مجموعة من الاشخاص الذين لا ينتمي القسم الاكبر منهم الى الجامعة، كما تقول ادارتها، منذ 28 تشرين الثاني/نوفمبر في مكاتب الادارة للمطالبة بقبول الطالبات المنقبات في الكلية.

وادى هذا الاعتصام الذي شارك فيه عدد كبير من الاشخاص الذين ينتمون الى التيار السلفي، في السادس من كانون الاول/ديسمبر الى اغلاق كلية منوبة بناء على قرار المجلس العلمي للكلية. ويدرس في الكلية 13 الف طالب.

وقد تظاهر اساتذة وطلبة الكلية الاربعاء امام وزارة التعليم العالي في العاصمة للمطالبة باعادة فتحها، كما ذكرت وكالة الانباء التونسية.

ويحظر قانون الجامعة النقاب الذي يحجب الجسم والوجه، لاسباب امنية، لكن الضغوط الدينية تزايدت في الاشهر الاخيرة في الاوساط الجامعية.