بغداد: جددت quot;هيئة علماء المسلمينquot; فى العراق تأكيدها على أن quot;الإحتلال الأميركي لم ينسحب بشكل كامل من البلاد، وأن تواجده لم ينته بعد،quot; مشيرة إلى أن معالمه تظهر من خلال quot;الشركات الأمنية التى تظهر بمظهر الرديف للجيش المحتلquot;.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم إن مصادر حكومية كشفت عن ضبط سيارة تابعة لمجموعات الشركات الأمنية quot;الداعمة لقوات الإحتلال الأميركي تنقل أسلحة آلية وتجهيزات عسكرية مختلفة إلى جهات لم تكشف عنها وسط مدينة البصرةquot;.

وأشارت إلى أن هناك حوادث مشابهة حدثت بعد إعلان الرئيس الأميركي باراك اوباما أن الولايات المتحدة قد أنهت رسميا مهامها القتالية في العراق، منها الهبوط الاضطراري لمروحية أميركية في شارع حيفا وسط بغداد.

وكشفت quot;هيئة علماء المسلمينquot; عن quot;أن مجموعات الشركات الأمنية الداعمة لقوات الاحتلال الأميركي هي التي استلمت زمام الأمور في العراق لتفادي الخسائر الكبيرة التي لحقت بالمحتل وإيهام العالم بأكذوبة الانسحابquot;.

من ناحية أخرى قالت الهيئة في بيان آخر إن حصيلة حملات الدهم والتفتيش التي شنتها القوات الحكومية في محافظات العراق قد ارتفعت خلال اليومين الماضيين.

وأضافتquot; أنه تم اعتقال أكثر من 285 مواطناً خلال حملاتها القمعية التي نفذتها القوات الحكومية بأساليب وحشية ضد المواطنين الأبرياء، مرتكبة أبشع جرائم الإخفاء القسري والاعتقال التعسفي ضد الشعب العراقيquot;، حسب قولها.

وأشارت إلى أن حملات الدهم والتفتيش التي شنتها القوات الحكومية شملت محافظات ديالى ونينوى وبغداد والأنبار والتأميم والبصرة.