رام الله: أصيب العشرات من الفلسطينيين اليوم بحالات اختناق بالغاز السام في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية بينهم نساء وأطفال، حينما قمعت القوات الإسرائيلية مسيرتهم المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي المغلق منذ سنوات.

وأفادت مصادر فلسطينية محلية اليومأن quot;قوات الاحتلال تعاملت بقسوة مع المسيرة وأطلقت المئات من قنابل الغاز السام الذي سقط منها في المنازل السكنية الأمر الذي أدى إلى إصابة أطفال ونساء عالجتها طواقم الهلال الأحمر ميدانياquot;.

وكانت القوات الإسرائيلية قد تقدمت باتجاه حارات القرية باليات عسكرية في سياق قمعها للمسيرة تحت غطاء كثيف من قنابل الغاز والصوت التي أطلقتها باتجاه المشاركين في المسيرة بشكل مباشر.

وفي سياق متصل، شارك عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الإسرائيليين والأجانب في مسيرة قرية نعلين شمال غرب رام الله المناهضة للجدار والاستيطان.

وقال بيان اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في نعلين أن quot;جنود الاحتلال أطلقوا وابل من الغاز المسيل للدموع والرصاص المغلف بالمطاط والرصاص الحي اتجاه المسيرة دون وقوع إصاباتquot;.

ومن جهة أخرى، قمعت القوات الإسرائيلية اليوم المسيرة السلمية ضد جدار الفصل العنصري في قرية المعصرة حيث اعتدت على المتظاهرين باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى الى اصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

وذكرت مصادر فلسطينية محلية أنه لدى وصول المسيرة الى مكان اقامة الجدار واجهها الجنود بوابل كثيف من الغاز المدمع مما ادى الى اصابة العشرات منهم بحالات اختناق.