رام الله: قال رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض الاربعاء، ان السلطة الفلسطينية quot;ليست هدية من احد، ولا احد يتحدث عن حلهاquot; معتبرا انها مرحلة من مراحل نضال الشعب الفلسطيني.

وقال فياض خلال لقائه بصحافيين فلسطينيين وتشيكيين في مكتبه برام الله quot;السلطة الوطنية هي مرحلة من مراحل نضالنا المتواصل للحرية ولا يمكن الغاء هذه المرحلةquot;.

وردا على سؤال حول ما اذا كان حل السلطة احد الخيارات التي من الممكن ان تلجأ اليها السلطة بعد تعثر المفاوضات قال فياض quot;السلطة الوطنية الفلسطينية ليست هدية من اي انسان، بل هي انجاز للشعب الفلسطينيquot;.

وتابع رئيس الحكومة الفلسطينية quot;من الممكن حل السلطة ولكن حينما يتم انشاء الدولة الفلسطينية، لان السلطة الوطنية هي اداة من ادوات بناء هذه الدولةquot;.

ولم تحقق اللقاءات quot;الاستشكافيةquot; الاخيرة التي عقدت في عمان بين الفلسطينيين والاسرائيليين اي نتيجة قد تساعد على العودة الى طاولة المفاوضات مع اسرائيل.

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اعلنت عقب اجتماع لها عقدته قبل يومين quot;ان القيادة الفلسطينية ستكمل دراسة عدد من الخيارات السياسية والعملية خلال الايام المقبلة استمرارا للحملة التي بدات على الصعيد الدولي، اضافة الى عدد من الاجراءات التي تؤكد على ان حقوقنا الوطنية ثابتة ولا يمكن ان يستمر انتهاكهاquot;.