القاهرة: أعرب عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية في مصر عن ترحيبه بقرار تعجيل الانتخابات الرئاسية في البلاد، معتبراً أنه quot;يتوافق مع مطالب مختلف القوي السياسية والثوريةquot;.

وقال موسى في بيان له اليوم، quot;لقد بدأت الحركة نحو استكمال العملية الديمقراطية في مصر، والتي لاشك سوف تتوج بعد انتخاب الرئيس واعتماد الدستورquot;.

وأضاف quot;إن مصر تمر الآن بمرحلة خطيرة تتصاعد فيها الفوضى بشكل يهدد استقرار البلاد، وأصبح المواطنون يشعرون بأن أحوالهم ساءت في جوانب عدة، والثوار يشعرون بأن شيئا من أهداف الثورة لم يتحقق، وأن انتقال السلطة إلى سلطة مدنية منتخبة تأخر كثيراً، بل كان يخشى البعض أن لا يتمquot;، وتابع quot;إن عاماً كاملاً مضى على مصر، وهي تدار في إطار فترة انتقالية شهدت انهياراً للأمن وافتقاداً للأمان، والاقتصاد يترنح، والمواطنون تزداد معاناتهمquot;.

وقال المرشح المحتمل للرئاسة quot;إن الوقت قد حان لإفساح الطريق، ونقل السلطة لحكم مستقر منتخب يحقق أهداف الثورة، ويؤدي إلى الاستقرار، ويستمر لفترة محددة معروفة تمكن من تحقيق الأمن، والتعامل الجاد مع عملية إعادة البناء، واستدعاء الاستثمارات وطمأنة المستثمرين وتحقيق العدالة الاجتماعية، وبدء عملية الإصلاح بما في ذلك مراجعة القوانين التي أساءت إلى حياة المصريين وسمحت للفساد بأن يستشري وسوء إدارة الحكم بأن تتفشىquot;.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قد قررت فتح باب الترشح في 10 مارس المقبل عقب انتهاء انتخابات الشورى quot;الغرفة الثانية بالبرلمانquot; مباشرة لإتاحة الفرصة أمام القوى السياسية للاستعداد بشكل كاف للانتخابات.