القاهرة: اعلن عضو في اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المصرية مساء الاثنين انه سيتم فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في العاشر من الشهر المقبل.

وقال عبد المعز ابراهيم في تصريحات لصحيفة الاهرام انه quot;سيتم فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في يوم 10 مارس المقبلquot;.

واضاف في تصريحاته ان quot;المجلس العسكري طلب ظهر اليوم الإثنين خلال اللقاء مع رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة وأعضائها ان يتم التعجيل بانتخابات الرئاسة وفتح باب الترشيح في أقرب وقت ممكن، فلم يكن هناك موعد مناسب سوى 10 مارس المقبل حتى تكون انتخابات الشورى قد انتهت تماماquot;.

ولم يتسن تاكيد ذلك من مصدر رسمي بعد.

من جانبها قالت وكالة انباء الشرق الاوسط ان المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة التقى برئيس لجنة الانتخابات مساء الاثنين quot;لمناقشة الإجراءات القانونية اللازمة لفتح باب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية واكد على سرعة الإنتهاء من هذه الإجراءات والإعلان عنهاquot;.

مصر تمنع رئيس المجموعة المالية هيرميس من السفر

قال مصدر قضائي الاثنين ان السلطات المصرية اصدرت قرارا بمنع ياسر الملواني الرئيس التنفيذي لمجموعة هيرميس المالية من مغادرة البلاد، وهو الذي كانت تربطه علاقة قوية بجمال مبارك نجل الرئيس المصري المخلوع.

ومنع مسؤولون في مطار القاهرة الملواني من السفر الاحد بينما كان متوجها الى الامارات العربية المتحدة، بناء على quot;قرار من النائب العامquot; وفقا لتصريحات المصدر نفسه، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس.

ويواجه جمال وهو النجل الاصغر لمبارك، والذي يمتلك 18 في المائة من الاسهم الخاصة باحدى الشركات التابعة للمجموعة وفقا لتقارير اعلامية، محاكمة بتهمة الفساد الى جانب شقيقه علاء وعدد من المسؤولين عقب الاطاحة بنظام مبارك في اعقاب الثورة الشعبية ضده العام الماضي.

وتعد المجموعة المالية هيرميس من اضحم بنوك الاستثمار في الشرق الاوسط.