تونس: عاد سفير تونس لدى سوريا محمد العويتي وأعضاء البعثة الدبلوماسية العاملة هناك إلى تونس تنفيذا لقرار السلطات بسحب سفيرها وبعثتها الدبلوماسية من سوريا على خلفية تطورات الأزمة السورية وما يتعرض له الشعب السوري من تنكيل.

وقد حملت الطائرة التي أقلت البعثة الدبلوماسية التونسية عوائل تونسية وأخرى سورية رغبت في مغادرة الأراضي السورية في ضوء الاضطرابات الواسعة التي تشهدها البلاد.

وكان القائم بأعمال السفارة السورية في تونس قد غادر تونس أمس الأول بناء على طلب السلطات التونسية.

وكان رئيس الجمهورية التونسية منصف المرزوقي اعلن الاسبوع الماضي ان تونس بدأت اجراءات سحب اعترافها بالحكومة السورية تحت قيادة الرئيس السوري بشار الاسد ولطرد السفي.

وقال حينها بيان لرئاسة الجمهورية quot;تعلن تونس عن الشروع في الاجراءات العملية والترتيبية لطرد السفير السوري من تونس وسحب أي اعتراف بالنظام الحاكم في دمشقquot;.

واضاف quot;تونس تعبر عن تضامنها الكامل مع الاشقاء في سوريا معتقدة أن هذه المأساة لن تعرف طريقها الى الحل الا بتنحي نظام بشار الاسد عن الحكم في دمشق وفسح المجال لانتقال ديمقراطي للسلطة يحقق للشعب السوري الشقيق الامن على أرواح وممتلكات بناته وأبنائهquot;.

وقال البيانان تونس تتابع quot;بكثير من الانشغال والاسى ما يتعرض له الشعب السوري من مجازر دموية على يد النظام الحاكم في دمشقquot;.