جنيف: قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف الإثنين إن فريقا من الهلال الأحمر السوري تمكن من دخول حي بابا عمرو في مدينة حمص المحاصرة.

وقالت كارلا حداد المتحدثة باسم الصليب الأحمر في ساعة متأخرة اليوم الاثنين إن الهلال الأحمر السوري دخل حي بابا عمرو في محاولة لتقديم إمدادات طبية وإجلاء الجرحى.

ولم تتمكن هيئات الإغاثة من دخول بابا عمرو منذ يوم الجمعة حين تم إجلاء 27 مصابا.

ويعتقد أن صحفيين غربيين ما زالا محاصرين في بابا عمرو.

وقال هشام حسن وهو متحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنييف لوكالة رويترز quot;تمكن الهلال الأحمر السوري من إجلاء ثلاثة اشخاص من بينهم إمرأة مسنة وسيدة حامل وزوجهاquot;، ويعتقد أن الثلاثة من السوريين.

وأضاف حسن quot;لم يتم إجلاء الصحفيين المصابين أو جثامين الصحفيين القتلى نتيجة للوضع الأمني المتوتر وصعوبة الاتصالاتquot;.

وفي وقت سابق قال الصليب الأحمر إنه نجح في دخول مدينة حماة في وسط البلاد لأول مرة منذ أكثر من شهر لتوصيل الإمدادات الغذائية ومواد الإغاثة لأكثر من 12 ألف شخص.

وعلى صعيد آخر، قال ناشطون سوريون يوم الاثنين إنه تم العثور على جثث 62 شخصا على الاقل بالقرب من حمص لكنهم اختلفوا حول هوية القتلى.

وقال بعض الناشطين إنهم افراد عائلات من حي بابا عمرو تعرضوا للخطف أثناء محاولتهم الفرار من الحي الذي يتعرض للقصف منذ اكثر من ثلاثة اسابيع.

وقال ناشط من بابا عمرو يدعى ابو بكر ان عائلات كانت تغادر الحي واعترضتها نقطة تفتيش مساء الاحد وخطف 62 شخصا.

وأضاف انه تم العثور على جثثهم في منطقة موالية للرئيس بشار الاسد صباح يوم الاثنين.

لكن ناشطين آخرين قالوا انهم من الاقلية العلوية التي ينتمي إاليها الرئيس السوري بشار الاسد.