صنعاء: اعلنت وزارة الدفاع اليمنية هنا الليلة عن احباط عملية انتحارية كانت تستهدف معسكر الحرس الجمهوري بمدينة البيضاء جنوب غربي البلاد بسيارة مفخخة صباح اليوم.

ونفت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني مقتل أي من جنود الحرس الجمهوري في تلك العملية بحسب الانباء التي تداولتها وسائل اعلام محلية ودولية.

وأشار البيان الى أن أفراد حراسة المعسكر quot;تصدوا بشجاعة واستبسال للعناصر الارهابية خلال محاولتها تفجير السيارة المفخخة بكميات كبيرة من المتفجرات في مدخل المعسكر ودمروها قبل أن تصل الى هدفهاquot;.

واوضح ان ذلك اسفر عن مقتل quot;عدد من الارهابيين الذين كانوا على متنها واصابة أربعة من أفراد اللواء 26 حرس جمهوري وأحد المواطنينquot;.

وكان مصدر أمني قال في تصريحات صحافية في وقت سابق اليوم ان اربعة من جنود الحرس الجمهوري قتلوا في الهجوم الانتحاري الذي استهدف معسكر الحرس الجمهوري بمحافظة البيضاء.

تجدر الاشارة الى ان هذه العملية جاءت بعد حوالي أسبوع من حادث تفجير سيارة مفخخة استهدفت القصر الجمهوري في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت شرقي اليمن قتل فيه حوالي 25 شخصا من أفراد الحرس الجمهوري المكلفين بحماية القصر الرئاسي.

وتبنى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الاربعاء الماضي تلك العملية مؤكدا انها جاءت ردا على quot;جرائم الحرس الجمهوري ضد اعضاء التنظيمquot;.

وكانت وزارة الداخلية اليمنية اعلنت الاسبوع الماضي عن رصدها لثلاث سيارات مفخخة في العاصمة صنعاء تستهدف منشآت حكومية.(النهاية) أ ز /