تونس: ندد الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي الثلاثاء ب quot;اعداء الديموقراطيةquot; ومن يرفضون نتائج انتخابات 23 تشرين الاول/اكتوبر 2011 في تونس، وذلك في كلمة لمناسبة الاحتفال للمرة الاولى باليوم الوطني لحرية الانترنت.

وقال المرزوقي quot;ان الصراع اليوم هو بين الديموقراطية واعدائها اولئك الذين ساندوا على الدوام الدكتاتورية. ومن يرفض حكم صناديق الاقتراع ومن يخلقون المشاكل لتعطيل مسيرة الشعب نحق تحقيق آماله في الحياة العزيزة والحرة لا يمكن ان يكون ديموقراطياquot; في اشارة الى بعض السياسيين التونسيين.

ودون ان يذكر بالاسم من يقصد اتهم المرزوقي منتقدي السلطات الجديدة في تونس بالتجمع لمحاولة اعادة البلاد الى حقبة ولت ودعا الى الالتزام باخلاقيات العمل السياسي التي قال انها quot;غائبة لدى اعداء الديموقراطيةquot;.

وتشهد الساحة السياسية التونسية تجاذبات بين التحالف الحاكم والاقلية المعارضة داخل المجلس الوطني التاسيسي المكلف وضع دستور جديد للبلاد.

واشاد الرئيس التونسي بنضال المدونين على الانترنت ضد الدكتاتورية ودعاهم الى الاستمرار في نضالهم.

واستقبل الثلاثاء اسرة فقيد المدونين التونسيين زهير يحياوي الذي توفي في 13 آذار/مارس 2005 وهو مؤسس صحيفة الكترونية quot;تونيزينquot; وكان يكتب تحت اسم مستعار quot;التونسيquot; وقد كان يتحدى بكتاباته نظام بن علي المستبد.

وكان حكم عليه في 2002 بالسجن عامين ونصف وتعرض مرارا للتعذيب. وافرج عنه نهاية 2003 وتوفي في 13 آذار/مارس 2005 الذي اصبح يوما وطنيا لحرية الانترنت في تونس.