القدس: شن الطيران الاسرائيلي غارة ليل الثلاثاء الاربعاء على اهداف فلسطينية في قطاع غزة، على ما اعلنت متحدثة باسم الجيش.

وقالت المتحدثة لوكالة فرانس برس ان quot;هذه الغارة ضربت هدفين ارهابيين في شمال قطاع غزة وجاءت ردا على اطلاق صواريخ على اسرائيلquot;.

واكدت مصادر امنية فلسطينية وقوع الغارة موضحة ان quot;الجيش الاسرائيلي شن فجر اليوم (الاربعاء) غارة على مستودع للخشب شمال مدينة غزة مما ادى الى احراق المستودعquot;.

وسقط صاروخ اطلق من غزة مساء الثلاثاء على موقف للسيارات في بلدة نتيفوت الاسرائيلية عند تخوم قطاع غزة، ما ادى الى اصابة شخص بجروح طفيفة والحاق اضرار بسيارات، بحسب الشرطة.

وسجلت الغارة واطلاق الصاروخ غداة توصل اسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة الى اتفاق تهدئة بعد اربعة ايام من المواجهات قتل خلالها 25 فلسطينيا في غارات اسرائيلية واطلق حوالى مئتي صاروخ وقذيفة على الدولة العبرية.

وقالت المتحدثة انه اذن لحوالى مئتي الف تلميذ من البلدات الاسرائيلية الواقعة في مرمى الصواريخ الفلسطينية بالعودة الى مدارسهم الاربعاء بعدما لزموا منازلهم في الايام الاخيرة.

وبحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية، فان بطاريات انظمة القبة الحديدية المضادة للصواريخ ستبقى منتشرة احترازيا هذا الاسبوع عند مشارف مدن اشدود وعسقلان وبئر السبع.

وتوفي فتى فلسطيني صباح الاربعاء متاثرا بجروح اصيب بها في غارة جوية اسرائيلية قبل عدة ايام على غزة، وفق ما افاد مصدر طبي فلسطيني.

وقال المصدر ان quot;بركة المغربي (7 سنوات) استشهد متأثرا بجروح كان اصيب بها قبل عدة ايام اثناء غارة اسرائيلية على غزةquot;.

وكان المغربي في حالة موت سريري في مستشفى الشفاء بغزة اثر اصابته بجروح بالغة، قبل اعلان وفاته اليوم.