القدس: استبعد المسؤولون الاسرائيليون الاحد شن عملية عسكرية اسرائيلية واسعة النطاق على قطاع غزة اقله في الوقت الراهن، على الرغم من تصاعد العنف مجددا بين اسرائيل والمجموعات الفلسطينية المسلحة في غزة.

وهكذا شدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو على فعالية البطاريات المضادة للصواريخ quot;ايرون دومquot; (قبة الحديد) لتدمير الصواريخ التي تطلق من غزة، مستبعدا على ما يبدو هجوما بريا وشيكا على القطاع.

واعلن نتانياهو لدى بدء جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية ان quot;نظام قبة الحديد اثبت جدواه وسنعمل على توسيعه في الاشهر والسنوات المقبلةquot;.

ومنذ الجمعة اعترضت البطاريات المضادة للصواريخ نحو ثلاثين صاروخا اطلقت من غزة من اصل 110، وقد تم نشر هذه البطاريات في الاشهر الاخيرة في جنوب اسرائيل.

وقال وزير الخارجية افيغدور ليبرمان ان quot;عملية برية في غزة غير مرغوبة اذا لم نحدد في الحال ان احد اهدافها سيكون الاطاحة بنظام (حركة المقاومة الاسلامية) حماس في غزة والقضاء على الارهابquot;.

واضاف ان quot;هذا القرار سيتخذ في الوقت المناسب من قبل الهيئات المختصةquot;، بينما ذكر وزير البيئة جلعاد اردان بان التهديد النووي الايراني يبقى الاولوية.

الاردن يستنكر الغارات الجوية الاسرائيلية على غزة

استنكر الاردن الاحد الغارات الجوية الاسرائيلية على غزة التي اوقعت منذ الجمعة 18 قتيلا واكثر من ثلاثين جريحا بين الفلسطينيين.

وقال وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة راكان المجالي ان quot;الحكومة الاردنية ترفض الاعتداءات الهمجية على الفلسطينيين العزل، وتحمل اسرائيل كل النتائج السلبية المترتبة على هذا التصعيد في قطاع غزةquot;.

ورأى المجالي في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية ان quot;الذريعة الاسرائيلية لتبرير العدوان الاسرائيلي على اهلنا واخوتنا في قطاع غزة بانه يدخل ضمن الحسابات الامنية سقطت امام العالم اجمع ولم تعد تنطلي على احدquot;.

وعبر المجالي عن quot;وقوف الاردن وتضامنه مع الاهل في قطاع غزةquot;، محذرا حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو من quot;مغبة مواصلة هذا العدوان البربريquot;، داعيا اياها الى quot;التوقف فورا عن الاعتداء على المواطنين العزل في القطاع المحاصرquot;.

وارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الجوية الاسرائيلية على قطاع غزة منذ الجمعة الى 18 قتيلا واكثر من ثلاثين جريحا من الفلسطينيين.

من جهتها، قالت اسرائيل ان اكثر من مئة صاروخ اطلقت على اراضيها خلال 24 ساعة ادت الى جرح اربعة اشخاص.