روما: افادت وسائل الاعلام الايطالية ان الشرطة الايطالية اعتقلت صباح الخميس في بريشيا (شمال) شابا مغربيا اعتبر المحققون انه كان يدير نقاشات حول quot;الجهادquot; على الانترنت وربما يعد لعمليات ارهابية.
وخلال التحقيق الذي قامت به وحدة مكافحة الارهاب عبر مراقبة المواقع الجهادية، رصدت الشرطة رسالة تحدث فيها المشتبه فيه العشريني الذي يعيش في ايطاليا منذ سن السادسة، عن quot;مهمة جهاديةquot;.
غير ان المحققين يستبعدون، في هذه المرحلة من التحقيق، انتماءه الى خلية او مجموعة ارهابية تنشط في ايطاليا.
وافادت صحيفة كورييري ديلا سيرا ان الشاب المتهم باستعمال اسلحة ومتفجرات لاغراض ارهابية، كان يجمع quot;عناصر مثيرة للقلق لتنفيذ مشروع ارهابي يستهدف اهدافا حساسةquot;.
ومن بين الوثائق التي ضبطتها الشرطة خريطة لكنيس فيا ديلا غواستاليا اليهودي في ميلانو مسجلة على كمبيوتر المشتبه فيه وعليها تعليقات حول الاجراءات الامنية المحيطة بالمكان (المداخل والمخارج وطاقم الشرطة...).
وكان المشتبه فيه الذي اعتقل في بريشيا على اتصال خصوصا باشخاص مقيمين في الخارج، واوقفت الشرطة البريطانية امراة كانت تتحاور معه.
وكان الشاب المغربي شكل على فيسبوك صفحات لتقاسم معلومات حول استعمال الاسلحة وتجميع العبوات المتفجرة مع مكونات كيميائية تباع في السوق.