القدس: ما زالت التهدئة الهشة التي تم التوصل اليها مطلع الاسبوع الجاري بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة واسرائيل قائمة اذ اطلق صاروخ واحد من قطاع غزة على اسرائيل منذ منتصف ليل الخميس الجمعة، كما اعلن الجيش الاسرائيلي الجمعة.

وقالت متحدثة باسم الجيش لوكالة فرانس برس ان quot;صاروخا واحدا سقط على اسرائيل منذ منتصف ليل الخميس الجمعة في منطقة غير مأهولة شمال غرب النقبquot;.

وذكرت الاذاعة العامة الاسرائيلية بان المدارس في عدة مدن وبلدات في جنوب اسرائيل خاصة في بئر السبع واسدود وعسقلان اغلقت ابوابها الجمعة بسبب الصواريخ التي استمرت الخميس.

وكانت السلطات الاسرائيلية التي سمحت للمدارس بالعمل الاربعاء طلبت من المدارس الخميس اغلاق ابوابها مجددا بسبب الصواريخ القادمة من غزة.

على الرغم من التهدئة التي تم التوصل اليها بعد ايام من المواجهات التي قتل خلالها 25 فلسطينيا واطلق اكثر من 300 صاروخ وقذيفة، سقطت خمسة صواريخ من غزة على جنوب اسرائيل الخميس من دون ان تسبب اصابات.

الجهاد الاسلامي تملك صواريخ يمكن ان تطال تل ابيب

كشف مسؤول عسكري كبير في حركة الجهاد الاسلامي ان حركته تمتلك آلاف الصواريخ التي تصل الى quot;ما بعد بعد اسدودquot;، مهددا باستهداف المدن الاسرائيلية في حال استهدفت اسرائيل اي قيادي من فصيل فلسطيني او اي مدني.

وقال ابو ابراهيم احد ابرز قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد في مقابلة لوكالة فرانس برس quot;اذا استهدف الاحتلال اي قيادي من اي فصيل فلسطيني او اي مدني سترد السرايا بقوة وستوسع دائرة الرد الى ابعد من اسدودquot;.

واضاف ان quot;العدو يدرك الى اي مدى تصل صواريخ السراياquot;.

واكد المسؤول العسكري نفسه ان قدرات حركته العسكرية quot;زادت تطورا كما ونوعاquot; موضحا ان الحركة تمتلك quot;الاف الصواريخquot;.

وقالت مصادر قريبة من الفصائل الفلسطينية في غزة ان هذه الفصائل quot;ومنها سرايا القدس تمتلك عددا من الصواريخ من نوع فجر-3 وفجر-5 يصل مداها الى ستين كلم وحتى 110 كلمquot;.

الا ان ابو ابراهيم قال ان هذه الصواريخ quot;لن يتم استخدامها الا اذا قامت اسرائيل باستهداف شخصيات كبيرةquot;.

واشارت المصادر نفسها الى انه بعد quot;اطلاق صاروخ سام-7 على مروحية في اب/اغسطس الماضي غابت المروحيات عن الجو في المعركة الاخيرةquot;.

وردا على سؤال عن الرد الاسرائيلي المحتمل في حال اطلاق صواريخ على مدن اسرائيلية، قال quot;في حال تطور العدوان ممكن ان تستخدم صواريخ تصل المدن ما بعد بعد اسدودquot; التي تبعد نحو 35 كلم عن غزة و نحو 30 كلم عن تل ابيب.