القدس: ساد الهدوء الاربعاء في جنوب اسرائيل وقطاع غزة بعد ايام عدة من المواجهات قتل خلالها 25 فلسطينيا في غارات اسرائيلية، كما اطلق اكثر من 200 صاروخ وقذيفة على الدولة العبرية. واكدت متحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية لفرانس برس ان الصواريخ توقفت الاربعاء.

وقالت المتحدثة انه اذن لحوالى 200 الف تلميذ من البلدات الاسرائيلية الواقعة في مرمى الصواريخ الفلسطينية بالعودة الى مدارسهم الاربعاء بعدما لزموا منازلهم في الايام الاخيرة. وبحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية، فان بطاريات انظمة القبة الحديدية المضادة للصواريخ ستبقى منتشرة احترازيا هذا الاسبوع عند مشارف مدن اشدود وعسقلان وبئر السبع.

ونقلت وسائل الاعلام عن رئيس المنطقة العسكرية الجنوبية الجنرال تال روسو تشكيكه في التهدئة قائلا quot;لا اعلم كم من الوقت ستصمد التهدئة لان هناك مجموعات عدة في غزة، ولا توجد مجموعة واحدة تسيطر تماما على الوضعquot;.

وجاءت تصريحات الجنرال روسو خلال زيارته لاحدى المدارس في بلدة اومر القريبة من بئر السبع. وتابع quot;في حال تعكر الهدوء لدينا العديد من الوسائل للرد ومن بينها وسائل لم نستخدمها بعد (...) ولكن لا يوجد حل عجائبي ضد اطلاق الصواريخquot;.

وبعد عدة ساعات من التوصل الى اتفاق حول اعادة تثبيت التهدئة الثلاثاء، سقط صاروخ اطلق من غزة مساء الثلاثاء على موقف للسيارات في بلدة نتيفوت الاسرائيلية عند تخوم قطاع غزة، ما ادى الى اصابة شخص بجروح طفيفة والحاق اضرار بسيارات، بحسب الشرطة.

وبعدها شن الطيران الاسرائيلي غارة على اهداف فلسطينية في قطاع غزة بحسب الجيش الاسرائيلي. وقالت المتحدثة لوكالة فرانس برس ان quot;هذه الغارة ضربت هدفين ارهابيين في شمال قطاع غزة وجاءت ردا على اطلاق صواريخ على اسرائيلquot;. ولم يبلغ عن وقوع اصابات اثر هذه الغارة.