القدس: اعلنت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان جنديا اسرائيليا تعرض لطعنات بالسكين خلال عملية ليل الاثنين الثلاثاء في الضفة الغربية وان زملاءه ردوا وجرحوا ثلاثة فلسطينيين.

وقالت المتحدثة لوكالة فرانس برس ان quot;الجنود كانوا يقومون بعملية روتينية بالقرب من رام الله عندما هاجم فلسطيني احدهم وجرحه بطعنات سكينquot;.

واضافت ان quot;زملاءه ردوا بفتح النار ما ادى الى اصابة ثلاثة فلسطينيين وقد تم نقل جميع الجرحى الى مستشفيات في اسرائيلquot;.

ومن ناحيتهم، ذكر شهود عيان ومصادر طبية وامنية فلسطينية ان فلسطينيين شقيقين على الاقل اصيبا برصاص الجيش الاسرائيلي فجر الثلاثاء في قرية رمون في الضفة الغربية.

وقالت زوجة احد المصابين ويدعى رشاد ذيب في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس quot; دخل علينا الجيش الاسرائيلي، واطلق النار على زوجي وشقيقيه اكرم وانور، وشاهدت زوجي وهو مصاب ولا اعرف ان كان اكرم وانور اصيبا ام لا، لكن الجيش اخذ الثلاثةquot;.

واضافت الزوجة انها تعتقد ان الثلاثة اصيبوا واخذهم الجيش الاسرائيليquot;.

واكدت مصادر امنية فلسطينية ان الجيش الاسرائيلي اطلق النار في قرية رمون، وانه يعتقد ان ثلاثة اصيبوا بالرصاص، دون ان يعطي تفاصيل اضافية، خاصة وان المنطقة تقع تحت السيطرة الامنية الاسرائيلية.

وقال سائق اسعاف لوكالة فرانس برس بان الجيش الاسرائيلي منع سيارات اسعاف من الوصول الى المنطقة التي وقعت فيها الحادثة، وانه تلقى اتصالات هاتفية من سكان في القرية تفيد بوقوع اصابات نتيجة اطلاق النار من قبل الجيش الاسرائيلي.