القدس: اعلنت منظمة اسرائيلية تعنى بالدافع عن حقوق الانسان، الاربعاء ان عدد عدد المدنيين الذين قتلوا في النزاع الاسرائيلي الفلسطيني شهد زيادة كبيرة في العام 2011.

ففي العالم 2011، قتلت قوات الامن الاسرائيلية 115 فلسطينيا وقد قتل معظمهم (105) في قطاع غزة بينهم 37 مدنيا، حسب ما جاء في التقرير السنوي لمنظمة quot;بتسليمquot;.

وفي العام 2010، قتل 80 فلسطينيا بينهم 68 في قطاع غزة حسب المنظمة التي تحدثت عن مقتل 18 مدنيا في القطاع.

واشارت الى عدد المدنيين الاسرائيليين الذين قتلوا شهد ارتفاعا ايضا.

فبين كانون الثاني/يناير وكانون الاول/ديسمبر 2011، قتل فلسطينيون 11 مدنيا اسرائيليا بينهم رجل وزوجته واولادهما الثلاثة وذلك في اذار/مارس 2011 في مستوطنة بالضفة الغربية.

وفي العام 2010، قتل خمسة مدنيين اسرائيليين ومدنيان اجنبيان وثلاثة عناصر من قوات الامن الاسرائيلية، حسب التقرير السنوي لمنظمة quot;بتسليمquot;.

واضاف التقرير quot;هذا العام، دخلنا في السنة ال45 منذ بدء الاحتلال الاسرائيلي (...) وما كان يجب ان يكون وضعا موقتا استمر بقوة ومن دون ان نرى اية نهاية لهquot;.

وقالت مديرة بتلسيم جيسيكا مونتال في التقرير ان quot;انتهاكات حقوق الانسان امر ملازم لاي احتلال عسكري وان طول الاحتلال الاسرائيلي قد زاد من تفاقمهاquot;.

وكانت اسرائيل قد ضمت الضفة الغربية وهضبة الجولان السورية والقسم الشرقي من مدينة القدس وقطاع غزة بعد حرب العام 1967. وقد انسحبت اسرائيل من قطاع غزة عام 2005.