أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان ارتفع الى ما يقارب 20 ألف لاجئ.


دمشق: بالتزامن مع ارتفاع أعداد النازحين السوريين إلى تركيا خلال الساعات القليلة الماضية، وبلوغها مستويات قياسية، مع قرب انتهاء مهلة العاشر من نيسان الجاري، لسحب النظام السوري آلياته العسكرية الثقيلة خارج المدن والتجمعات السكانية، أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان ارتفع الى ما يقارب 20 ألف لاجئ، مشيرة إلى أنهم فروا من أعمال العنف في بلدهم.

وأوضحت المتحدثة باسم المفوضية في لبنان، دينا سليمان في تصريحات إعلامية أن 9 آلاف تم تسجيلهم في مكاتب المفوضية في شمال لبنان، بينهم 2- 3 آلاف في مدينة طرابلس، إلى جانب 7500 لاجئ في سهل البقاع، و704 في بيروت.

وحتى الآن لم تنشئ الحكومة اللبنانية أي معسكرات للاجئين السوريين، إذ يعيش أغلبهم في منازل أقرباء لهم أو يستأجرون منازل خاصة بهم، على الرغم من أوضاعهم المادية السيئة.

يأتي ذلك بينما كشفت تركيا عن أن تدفق اللاجئين السوريين الى أراضيها فاق 24500 شخصًا، وهددت باتخاذ quot;اجراءاتquot; إن لو يوقف نظام دمشق أعمال العنف مع حلول موعهد انتهاء المهلة التي حددتها الامم المتحدة الثلاثاء.