قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: ذكرت وزارة الداخلية البحرينية الاثنين ان الناشط الشيعي عبدالهادي الخواجة المحكوم بالسجن المؤبد في البحرين والذي ينفذ اضرابًا عن الطعام بحالة صحية quot;جيدةquot; بعدما اعرب محاميه عن خشيته من ان يكون قد فارق الحياة.

وجاء في بيان للوزارة ان quot;الوضع الصحي للمحكوم عليه عبد الهادي الخواجة جيدquot;، مضيفا انه تم نقله اللى المستشفى العسكري لانه quot;مزوّد بخدمات طبية متقدمةquot;.

واضافت الوزارة انه يتم التعامل مع حالة الخواجة quot;من دون اية ضغوط اعلامية او سياسيةquot; مشيرًا الى انه يتم quot;مراعاة كل المعايير المتعلقة بحقوق الانسانquot;.

وكان محمد الجشي محامي الخواجة قال لوكالة فرانس برس انه يخشى ان يكون موكله قد فارق الحياة. وقال quot;لقد رفضت السلطات طلبات زيارته او الاتصال به، وهي طلبات تقدمت بها بوصفي محاميه او تقدمت بها عائلتهاquot;.

واضاف quot;لا يسمح لاحد بزيارته او الاتصال به منذ امس (الاحد) وهذا ولد لنا شعور بأنه قد يكون فارق الحياة لأن لا مبرر لمنع الزيارة او الاتصال بهquot;.

ورفضت السلطات البحرينية الاحد طلب السلطات الدنماركية نقل الخواجة الى الدنمارك لكونه يحمل الجنسية الدنماركية، بحسب ما افادت وكالة الانباء البحرينية.

ونقلت الوكالة عن مسؤول في مجلس القضاء الاعلى قوله ان quot;قانون الاجراءات الجنائية بشأن تسليم المتهمين والمحكوم عليهم الى الخارج، لا يشمل حالة المحكوم عليه عبدالهادي الخواجةquot;.

وحكم على الخواجة بالسجن المؤبد على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها البحرين في شباط/فبراير واذار/مارس 2011 وقادها الشيعة الذين يشكلون غالبية السكان في المملكة.