خاركيف: اعلن مدير مستشفى في المانيا الجمعة ان المعارضة الاوكرانية المسجونة يوليا تيموشنكو التي تعاني من مشاكل في العمود الفقري وافقت على تلقي العلاج ابتداء من الثلاثاء في اوكرانيا على يد طبيب الماني.

وقال كارل ماكس اينهوبل مدير مستشفى شاريتي في برلين في بيان تلاه باسم اطباء المان واخرين اوكرانيين بعد خروجهم من السجن الذي تحتجز فيه المعارضة الاوكرانية quot;ان السيدة تيموشنكو اعطت موافقتها المبدئية على تلقي العلاج ابتداء من الثلاثاء في الثامن من ايار/مايوquot; في مستشفى يقع في مدينة خاركيف (شرق اوكرانيا) التي يوجد فيها السجن المجتجزة فيه.

واضاف البيان الذي تلاه اينهوبل في حضور مساعدة وزيرة الصحة الاوكرانية رايسا مويسينكو ان quot;طبيبا من مستشفى شاريتي سيباشر على الفور العلاج بمساعدة اطباء اوكرانيينquot;.

وكان اينهوبل مع طبيب زميل له يعمل ايضا في مستشفى شاريتي يدعى نوربرت هاس ومويسنكو زاروا الجمعة المعارضة تيموشنكو المضربة عن الطعام منذ العشرين من نيسان/ابريل احتجاجا على العنف الذي تؤكد انها تعرضت له في السجن.

ورفض الطبيبان الالمانيان اللذان سبق ان عاينا تيموشنكو في شباط/فبراير ونيسان/ابريل التعليق على اسئلة الصحافيين حول العنف الذي قد تكون تعرضت له تيموشنكو، وهو الامر الذي تنفيه السلطات الاوكرانية.

وكانت تيموشنكو سجنت في آب/اغسطس الماضي وهي تنفذ حكما بالسجن سبع سنوات بعد ادانتها بسوء استغلال السلطة.