القدس:تضاربت تصريحات فلسطينية وإسرائيلية حيال عمليات عسكرية قام بها الجيش الإسرائيلي بالقرب من قطاع غزة، الخميس، قال الجانب الفلسطيني إنها أسفرت عن اعتقال عشرات الفلسطينيين وإصابة سبعة، اثنان منهم بحالة حرجة.

وأكد ناطق باسم الجيش الإسرائيلي أنشطة عسكرية، وصفها بـquot;الروتينيةquot;، قامت بها قواته في بلدة quot;بيت لاهياquot; جنوب القطاع، نافياً أنها تسبب في وقوع إصابات، مشيرا إلى إن الجيش يحقق في مزاعم الاعتقالات.

وجاءت تصريحات المتحدث الإسرائيلي رداً على تصريحات مسؤولين فلسطينيين باعتقال القوات الإسرائيلية لعشرات الفلسطينيين بعد توغلها إلى داخل البلدة.

وفي الأثناء، ذكرت مصادر طبية وأمنية فلسطينية، إن الجيش الإسرائيلي أطلق عدة قذائف مدفعية على منازل المواطنين والأراضي الزراعية شرق حي الشجاعية بغزة، مما أسفر عن إصابة سبعة مدنيين، اثنان منهم بحالة حرجة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية 'وفا'، بأن دبابات إسرائيلية، أطلقت، ثلاث قذائف مدفعية باتجاه مجموعة من المواطنين، في محيط معبر المنطار 'كارني'، فيما فتحت طائرات إسرائيلية نيران رشاشاتها، ما أدى إلى إصابة سبعة مواطنين نقلوا إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

ونفى متحدث عسكري التصريحات الفلسطينية لافتاً إلى قيام جنود إسرائيليون بإطلاق النار باتجاه عناصر quot;إرهابية مشبوهةquot; لدى اقترابها من حاجز حدودي في معبر quot;كارنيquot;، شرق قطاع غزة.

وأكد المسؤول العسكري الإسرائيلي quot;عدم إطلاق قذائف مدفعية في العمليةquot;، على حد قوله.

وبدورها، نقلت الإذاعة الإسرائيلية إن قوة من الجيش أطلقت النار بإتجاه سيارتين quot;مشبوهتينquot; لدى اقترابها من المعبر، بعد رفضها لأوامر بالتوقف.

في عملية ثالثة، أفادت مصادر أمنية وطبية فلسطينية بتوغل عسكري إسرائيلي في بلدة الفخاري وسط قصف عشوائي دون الإبلاغ عن إصابات، وهو ما لم يؤكده الجانب الإسرائيلي.