الجزائر: قال وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية الاربعاء ان الاحزاب السياسية التي لا تعترف ببرلمان ما يجب ان تستقيل منه، وذلك تعليقا على قرار 15 حزبا مقاطعة المجلس الوطني الشعبي الذي انتخب في 10 ايار/مايو. ونقلت وكالة الانباء الجزائرية الرسمية عن وزير الداخلية قوله quot;عندما لا نعترف ببرلمان ما يجب علينا ان نستقيلquot;.

وكان ولد قابلية يرد على سؤال بشان الاحزاب التي ترى انها اضيرت في الانتخابات وقررت الاثنين مقاطعة المجلس. وكانت هذه الاحزاب وبينها اربعة احزاب اسلامية، بررت قرار المقاطعة بحدوث quot;تزويرquot; في الانتخابات واعلنت انها ستشكل quot;جبهة سياسية للحفاظ على الديموقراطيةquot;.

وفازت الاحزاب ال15 مجتمعة بـ29 مقعدا من 462 مقعدا في المجلس. وقالت انها تعتبر المجلس الجديد quot;غير شرعيquot; وهي بالتالي لن تعترف بالحكومة التي تنبثق عنه.

وسيتم تنصيب المجلس الشعبي الوطني الجديد الذي يهيمن عليه حزب جبهة التحرير (221 مقعدا-حزب الرئيس) والتجمع الوطني الديموقراطي (70 مقعدا-حزب رئيس الوزراء)، السبت. ومني الاسلاميون بهزيمة في تلك الانتخابات حيث لم يحصلوا الا على 58 مقعدا في الوقت الذي كانوا يتوقعون فيه فوزا عريضا.