روما: توقع مدير وكالة المعلومات والأمن الداخلي الإيطالية (إيسي) أن تشهد بلاده عمليات إرهاب يقوم بها الفوضويون تستهدف خاصة الأهداف اليونانية في ايطاليا والعكس.

وقال جورجيو بيشيريللو الاربعاء أمام لجنة الشؤون الدستورية في البرلمان، انه quot;بعد انقضاء مرحلة ولو كانت قصيرة وقليلة النشاط، أتوقع استئناف تدريجي للهجمات التي تحمل توقيع الفوضويين على الأهداف التي حددتها الوثائق التي صدرت أخيرًاquot;، في إشارة إلى خطابات تهديد التي ارسلت لجهات عدة.

ورأى بيشيريللو مخاطبًا اللجنة البرلمانية في إطار التحقيق في ظاهرة الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها البلاد أخيرا، أن العمليات قد quot;تشمل على وجه الخصوص الاهداف اليونانية في ايطاليا والايطالية في اليونان تضامنا مع زملائهم من الخلايا اليونانيةquot;، مشيرا الى ان عملاق صناعات الدفاع quot;فينميكانيكا هي هدف رئيس حسبما أظهرته وثائق تلك المنظماتquot;.

وقال مدير وكالة الإستخبارات الداخلية ان quot;الفوضويين تمكنوا من احداث نقلة نوعية فى كفاءتهم، ولكن أعداد المنتمين إلى المنظمة يصعب تحديدها نظرا إلى عدم وجود هيكل تنظيمي لها، ولكن في الاونة الاخيرة من المرجح انها انتقلت الى مرحلة اكثر تنظيما تجذب عناصر اكثرquot;.

وحسب الجنرال بيشيريللو، فإن quot;الاهداف الأيديولوجية للفوضويين تبقي الشرطة والقضاء، ومؤسسات استغلال موارد الطاقة والمصارف ومكاتب تحصيل الضرائبquot; في البلاد. وخلص إلى القول quot;من المحتمل إحياء نشاط فوضوي يمثل اليوم أهم ميزة مميزة للظاهرة التخريبية والعدائيةquot; ضد المجتمع.

وكانت جماعة تطلق على نفسها اسم quot;الاتحاد الفوضوي غير الرسميquot; قد اعلنت مسؤوليتها عن طرود وصلت إلى مكاتب تابعة لوكالة الضرائب وانفجر احداها، وثبت تفخيخ بعضها.

هذا وقد أطلق مجهولون في السابع من أيار/مايو الجاري النار على الرئيس التنفيذي لشركة أنسالدو للهندسة النووية روبرتو ادينولفي قرب منزله في مدينة جنوة (شمال) وأصابوه في قدمه.