بيروت:قتل مدنيان وعسكريان منشقان في اعمال عنف في سوريا فجر الاربعاء وفق المرصد السوري لحقوق الانسان الذي تحدث عن اشتباكات شهدتها محافظتا ريف دمشق وحماة.

وقال المرصد في بيان انه في quot;محافظة ريف دمشق استشهد مواطن من مدينة داريا اثر اصابته باطلاق رصاص من قبل القوات النظامية السورية، فيما تدور اشتباكات عنيفة جدا بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من الكتائب المقاتلة المعارضة في منطقة المشتل بضاحية السيدة زينبquot;.

وفي محافظة حمص، اورد المرصد ان quot;مواطنا استشهد اثر اطلاق قذيفة على سيارته من قبل القوات النظامية السورية قرب معمل اسمنت الرستنquot;.

وفي محافظة حماة، يسود الهدوء بلدة كفرزيتا quot;بعد اشتباكات عنيفة دارت فيها بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من الكتائب المقاتلة المعارضة استشهد خلالها عسكريان منشقانquot;، وفق المصدر نفسه.

وكان الموفد الدولي العربي المشترك الى سوريا كوفي انان دعا الثلاثاء الرئيس السوري بشار الاسد الى quot;التحرك الانquot; واتخاذ quot;خطوات جريئةquot; لوقف العنف في البلاد، فيما بلغت حصيلة ضحايا الثلاثاء 98 قتيلا بينهم 61 مدنيا.

ومن بين المدنيين القتلى، احصى المرصد السوري quot;13 جثمانا لمواطنين عثر عليها في ريف دير الزور ظهراquot;. واكد مدير المرصد رامي عبد الرحمن لفرانس برس ان quot;اعدامهم تم صباح الثلاثاء على الارجح برصاصة في الراس، بحسب المعلومات الاولية الواردة من المنطقةquot;.