نيودلهي: اعلن وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا الاربعاء في الهند ان الولايات المتحدة ستواصل شن غارات على عناصر القاعدة في باكستان، غداة مقتل الرجل الثاني في التنظيم ابو يحيى الليبي في غارة لطائرة من دون طيار في باكستان.

وقال بانيتا خلال زيارة لنيودلهي ردا على سؤال حول مواصلة قصف طائرات اميركية من دون طيار لاهداف في باكستان quot;كنا في غاية الوضوح باننا سنستمر في الدفاع عن انفسناquot;.

واضاف quot;ان الامر يتعلق ايضا بسيادتناquot;، موضحا ان ناشطي القاعدة الذين خططوا لتنفيذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة موجودون في المناطق القبلية في باكستان. وتابع ان quot;القادة الذين شاركوا في التخطيط لهذا الهجوم موجودون في باكستان، في المناطق القبليةquot;.

واكد بانيتا مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في باكستان ابو يحيى الليبي، الذي فر من سجن اميركي في افغانستان، ونجا من محاولات اغتيال عدة. وابو يحيى الليبي، الذي يعتبر من ابرز قياديي القاعدة، ظهر مرارا في اشرطة فيديو للتنظيم في السنوات الماضية.

وكانت باكستان احتجت لدى واشنطن على سلسلة الغارات بطائرات من دون طيار على المناطق القبلية في شمال غرب باكستان، التي وصفتها بانها quot;غير مشروعة وضد القانون الدولي وتنتهك سيادة باكستانquot;.

وتدهورت العلاقات بين باكستان والولايات المتحدة في العام الماضي عندما قتل عميل في وكالة الاستخبارات المركزية باكستانيين اثنينن ونفذ كومندوس اميركي عملية، اسفرت عن مقتل اسامة بن لادن، وغارات اميركية ادت في تشرين الثاني/نوفمبر الى مقتل 24 جنديا باكستانيا.

واقر بانيتا الاربعاء بان الهند والولايات المتحدة quot;غالبا ما تختلفانquot; مع باكستانن لكن نيودلهي وواشنطن بحاجة الى العمل لتجاوز هذه الخلافات.
وقال في خطاب في نيودلهي quot;ان علاقاتنا مع باكستان معقدة لكن علينا العمل لتحسينهاquot;. واضاف ان quot;الهند والولايات المتحدة بحاجة الى الاستمرار في التعامل مع باكستان لتذليل خلافاتنا معها لجعل منطقة شرق اسيا آمنة ومزدهرةquot;.