ميرانشاه: قتل 15 متمردًا قبيل فجر الاثنين بغارة طائرة اميركية بدون طيار في منطقة القبائل في شمال غرب باكستان، حسبما افاد مسؤولون من الامن. واوضح المصدر ان صاروخين اطلقا على قاعدة للمتمردين في منطقة مير علي 25 كلم شرق ميرانشاه كبرى مدن وزيرستان الشمالية بالقرب من الحدود الافغانية.

وصرح مسؤول امني في ميرانشاه لوكالة فرانس برس ان quot;15 متمردا قتلوا في غارات قبيل الفجر على قاعدة (للمتمردين). من المستحيل تحديد هويات الجثثquot;. وتابع المسؤول ان معلومات اشارت الى مقتل اجانب في الهجوم لكنه تعذر عليه تاكيد ذلك.

واكد مسؤول امني اخر في بيشاور مقتل الناشطين الـ15. وتابع المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته quot;لقد تلقينا معلومات حول مقتل 15 متمردا بنيران طائرة بدون طيار لكننا لا نعلم جنسياتهم بعدquot;. واضاف quot;لا زلنا لا نعلم عدد المتمردين الذين كانوا في القاعدةquot;.

وهذا الهجوم دليل جديد على تسريع وتيرة هجمات الطائرات بدون طيار منذ قمة الحلف الاطلسي في شيكاغو في ايار/مايو. والاحد قتل خمسة متمردين مفترضين من بينهم الكومندان مالانغ جان القريب من زعيم الحرب مولوي نذير الذي يرسل مقاتلين الى افغانستان لدعم حركة طالبان. والسبت قتل ثلاثة متمردين مفترضين بغارات طائرة بدون طيار في المنطقة نفسها. وفي 29 ايار/مايو قتل تسعة متمردين في وزيرستان الشمالية.