واشنطن: طالب اثنان من كبار اعضاء مجلس الشيوخ الاميركي الاثنين بان تبدأ الولايات المتحدة بquot;اعادة نظر كاملةquot; لعلاقاتها مع باكستان والبدء بتقليص المساعدة الاقتصادية والعسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة لاسلام اباد.

وقال السناتور جون ماكين، المرشح السابق للانتخابات الرئاسية عام 2008، والسناتور ليندساي غراهام، عضو لجنة منح المساعدة الاميركية للدول الاجنبية، في بيان quot;كانت الولايات المتحدة صبورة بشكل غير معقول مع باكستان. وكنا صبورين بالرغم من بعض الوقائع الاكيدة المثيرة بالعمقquot;.

واشار البيان الى دعم محتمل من مسؤولين باكستانيين، اعضاء في الجيش او في المخابرات، لشبكة حقاني العدو الرئيسي لواشنطن والى quot;مجموعات ارهابية اخرىquot;.

واوضح البيان ان quot;السياسة الاميركية تجاه باكستان يجب ان تنطلق من مبدأ ان بعض العسكريين الباكستانيين يساهمون في قتل او جرح جنودنا ويتعرضون لمصالحنا في مجال الامن القوميquot;.

وقال البيان ايضا quot;حان الوقت كي تباشر الولايات المتحدة باعادة نظر كاملة في علاقاتها مع باكستانquot; مضيفا quot;يتوجب علينا ان نعيد تقييم طبيعة ومستوى دعمناquot;.

واكد السناتوران في بيانهما بان quot;جميع الخيارات حيال المساعدات الاميركية، على المستوى الاقتصادي وفي مجال الامن، يجب ان تطرح على الطاولةquot;.