واشنطن:اقر باكستاني مقيم في الولايات المتحدة الجمعة بالتهم الموجهة اليه بتقديم دعم مادي لجماعة عسكر طيبة المتهمة بتدبير اعتداءات بومباي عام 2008، وقد يواجه حكما بالسجن 15 عاما.
وبحسب السلطات الاميركية فان جبير احمد (24 عاما) انتج وبث تسجيلا دعائيا مصورا لجماعة عسكر طيبة quot;يمجد العنف والجهادquot;، عام 2010، بعد حوالى ثلاثة اعوام على وصوله الى الولايات المتحدة مع والديه وشقيقيه.

وقال المدعي العام نيل ماك برايد ان quot;المنظمات الارهابية مثل عسكر طيبة والمجموعات التابعة لها تستخدم الانترنت ووسائل اعلام اخرى في اطار حملات الترويج المنسقة باتقان. وهذه الحملات ترمي الى استقطاب اشخاص للمشاركة في الجهاد العنيفquot;.
واضاف ان اقرار جبير احمد بذنبه الجمعة quot;يثبت اننا سنحقق باصرار وسنلاحق كل من يقدمون دعما ماديا لمنظمة ارهابية ايا كان شكل هذا الدعمquot;.

ووفق القرار الاتهامي فان جبير احمد خضع خلال مراهقته quot;للتدريب والتعليم العقائدي على يد عسكر طيبة عندما كان يعيش في باكستانquot;. وفي الولايات المتحدة عاش في ضاحية واشنطن وكان على اتصال مع ابن مؤسس الجماعة حافظ سعيد بحسب السلطات الاميركية.
يشار الى ان الهند تتهم جماعة عسكر طيبة بالوقوف وراء الهجمات التي اسفرت عن سقوط 166 قتيلا نهاية عام 2008 في مدينة بومباي الهندية.