برلين: اوضحت وزيرة الخارجية الباكستانية هينا رباني خار ان بلادها قررت مقاطعة المؤتمر الدولي حول افغانستان في بون (المانيا) quot;لتوجيه رسالةquot;، وذلك في مقابلة السبت مع صحيفة سودويتش تسايتونغ اليومية.

وقالت الوزيرة quot;اردنا توجيه رسالة مفادها اذا لم نعد قادرين على تأمين سيادتنا، كيف نستطيع تأمين سيادة بلد آخر؟quot; واضافت قبل يومين من افتتاح المؤتمر حول مستقبل افغانستان quot;ليست لدينا القدرة في الوقت على الاضطلاع بدور ايجابيquot;.

وكانت الوزيرة تلمح الى قصف قوة الحلف الاطلسي في افغانستان (ايساف) في الخامس من كانون الاول/ديسمبر الذي تؤكد السلطات انه اسفر عن مقتل 24 جنديا باكستانيا على الجانب الباكستاني من الحدود.

واضافت وزيرة الخارجية الباكستانية ان quot;المشكلة ليست فقط مقتل الجنود الباكستانيين بل تتعلق بسيادة بلادنا ايضا. ولا نستطيع ان نقبل ذلكquot;.

وذكرت quot;نؤيد عملية المصالحة في افغانستان. لكن الجانب الاهم من هذه العملية يجب ان يتقرر في كابول ... الواقع ان ليس من مصلحة باكستان التدخل في السياسة الداخلية لافغانستان. هذه قضية افغانيةquot;.

وكانت وزيرة الخارجية الباكستانية اكدت مساء الجمعة مقاطعة بلادها المؤتمر الدولي حول مستقبل افغانستان الذي يبدأ الاثنين في بون.