واشنطن:ابلغ وزير التجارة الاميركي جون برايسون البيت الابيض مساء الاثنين انه سيأخذ اجازة مرضية بعد تسببه بحادثي سير في عطلة نهاية الاسبوع بكاليفورنيا اثر اصابته بوعكة صحية.

واكد جاي كارني المتحدث باسم الرئيس باراك اوباما ان برايسون (68 عاما) سيأخذ اجازة في انتظار نتائج quot;التحاليل والفحوصquot;، لكنه لم يحدد مدة تغيب الوزير.

وفتحت شرطة كاليفورنيا تحقيقا في حادثي السير اللذين تسبب بهما برايسون بعدما اصيب بquot;نوبةquot; لم تحدد طبيعتها، كما ذكرت السلطات.

وقالت جنيفر فريدمان المتحدثة باسم وزارة التجارة في بيان ان برايسون quot;تسبب في حادث سير في لوس انجليس في عطلة هذا الاسبوع. لقد اصيب بأزمة صحيةquot;.

واضافت quot;نقل الى المستشفى وامضى ليلته تحت المراقبة. ولدى خروجه، عاد الى واشنطنquot;.

واعلنت وزارة التجارة مساء الاثنين ايضا ان برايسون اخذ اجازة مرضية مفتوحة على ان تتسلم مهماته بالوكالة مساعدته ريبيكا بلانك.

وقال برايسون في رسالة بعث بها الى بلانك ووزعتها الوزارة على وسائل الاعلام quot;لقد ابلغت الرئيس اوباما أنه ابتداء من الآن سآخذ اجازة مرضية لأركز كامل اهتمامي على معالجة المشاكل الصحية التي ظهرت في عطلة هذا الاسبوعquot;.

وذكرت شرطة كاليفورنيا ان برايسون كان الى جانب السائق في سيارته لكسوس السبت عندما صدمت سيارة اخرى من الخلف لدى توقف السير على احدى اشارات المرور في سان غابرييل بكاليفورنيا.

واضاف بيان الشرطة ان برايسون ترجل من سيارته ليتحدث مع الاشخاص الثلاثة في السيارة المتضررة، لكنه ما لبث ان سارع الى الفرار وقاد السيارة بنفسه هذه المرة.

ولدى وصوله الى مدينة روزميد المجاورة، صدم برايسون سيارة ثانية.

وجاء في البيان ان وزير التجارة الاميركي quot;وجد فاقد الوعي خلف مقود سيارتهquot;.

ونقل الى مستشفى للعلاج من quot;جروح طفيفةquot; فيما اصيب ركاب السيارتين الاخريين بجروح طفيفة.

وما زال التحقيق جاريا.