واشنطن: اعلنت وزارة الخارجية الاميركية الجمعة ان الرئيس الاميركي باراك اوباما ونظيره الروسي فلاديمير بوتين سيتناقشان في quot;خلافاتهماquot; حول الموقف من سوريا، على هامش اعمال قمة العشرين في المكسيك الاثنين.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند quot;هناك خلافات لا تزال قائمة بشأن سوريا، وستكون مناسبة جيدة للرئيسين للالتقاء والنقاشquot;.

وكانت روسيا نفت في وقت سابق ان تكون اجرت نقاشات مع دول غربية تتضمن رحيل الرئيس بشار الاسد عن السلطة، وشددت على اشراك ايران في مؤتمر قد يعقد في جنيف حول سوريا.

وكانت المتحدثة الاميركية اعلنت الخميس ان الخلافات لا تزال قائمة مع روسيا حول سوريا الا ان البلدين quot;يواصلان النقاش حول استراتيجية انتقالية لما بعد الاسدquot;.

واكدت نولاند الجمعة انها لا تريد الكلام باسم الروس. وقالت quot;اننا نتكلم حول الاتجاه العام الذي نرغب بان نرى سوريا تتطور باتجاهه، وهي مبادىء عامة تطرقت اليها وزيرة الخارجية حول المرحلة الانتقالية لما بعد الاسدquot;.

واضافت quot;بما يتعلق بحوارنا مع الروس فاننا نتطرق معا الى كل المواضيع (...) نتكلم عن الوضع في سوريا وعن طريقة تطبيق خطة كوفي انان للخروج من الازمة بكل جوانبهاquot;.