دكار:اعلن مصدر امني فرانس برس توقيف وزير الداخلية السنغالي السابق عثمان نغوم الاربعاء في كولدا (جنوب السنغال) عندما كان يشارك في حملة الانتخابات التشريعية المقررة في الاول من تموز/يوليو.

واوضح المصدر ان quot;شرطيين جاؤوا يلقون عليه القبض في كولداquot; بدون تحديد اسباب التوقيف الذي رجحت الصحافة المحلية ان يكون على علاقة بتحقيق حول ادارة السلطات السابقة فتحه الرئيس ماكي سال المنتخب في اذار/مارس على حساب عبد الله واد الذي حكم البلاد 12 سنة.

واضاف المصدر ان وحدة التدخل المتعددة الخدمات، وقوة النخبة في الشرطة ودائرة التحقيقات الاجرامية والشرطة القضائية شاركت في توقيف عثمان نغوم.

وافادت وكالة الانباء السنغالية العامة ان quot;الشرطيين لم يسيئوا معاملةquot; الوزير.

وكان وزير الداخلية السابق واحد ابرز مسؤولي الحزب الديموقراطي السنغالي الذي كان يحكم البلاد، يشارك في الحملة الانتخابية للاقتراع المقرر في الاول من تموز/يوليو عندما القي القبض عليه في كولدا.

وقد استدعاه القضاء مؤخرا في اطار تحقيقات فتحتها السلطات الجديدة لكنه قرر مغادرة قصر العدالة بعد انتظار، قال انه كان طويلا جدا.

وقد تعرض وزير داخلية حكومة عبد الله واد الى انتقادات شديدة لقمع تظاهرات المعارضين خلال حملة الانتخابات الرئاسية التي انتهت في 25 اذار/مارس بفوز ماكي سال على واد.