طرابلس: اعلن رئيس الحكومة الليبية بالوكالة عبد الرحيم الكيب الخميس ان بلاده تريد التوصل الى حل لقضية الاعضاء الاربعة في وفد المحكمة الجنائية الدولية المعتقلين في ليبيا quot;وفقا للقوانين الدولية والليبيةquot;.

وقال ان الحكومة quot;ما زالت ملتزمة التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية في كل ما يتعلق بالاجراءات ضد سيف الاسلام القذافي (المتهم بارتكاب جرائم ضد الانسانية) وحقه في الدفاعquot;.

ولكنه اتهم مجددا الاعضاء الاربعة في وفد المحكمة الجنائية الدولية، المحامية الاسترالية ميليندا تايلور واسباني وروسي ولبنانية، الذين اعتقلوا في السابع من حزيران/يونيو في الزنتان (170 كلم الى جنوب غرب طرابلس) بالمس بالامن القومي الليبي.

واكد انه يجب حل هذه المسألة quot;في اطار احترام القوانين الدولية والليبية. مقابل ذلك، تنتظر الحكومة الليبية من المحكمة الجنائية الدولية ان تضمن الاخلاقيات المهنية لوفدها الذي جاء الى ليبيا وان تحترم القانون الليبي وسيادة الدولةquot;.

واوضح ان بلاده سمحت بزيارة وفد المحكمة لسيف الاسلام القذافي لافساح المجال له للقائه في مكان اعتقاله ومساعدته على ايجاد محام.

وقال ايضا ان quot;المحامية ميلندا تايلور سلمت المتهم وثائق تمس بالامن القومي الليبي وهذا يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون. الوثائق لا علاقة لها بالمحكمة الجنائية الدولية وليست على صلة بالاستشارة القانونيةquot;.