: آخر تحديث

تقييم مُهْر للأمير خالد بن عبدالله بـ100 مليون جنيه

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

laquo;فرانكلraquo; يخطر بعد فوزه في دونكاستر

تحتفل دوائر سباقات الخيل بنجم غير عادي يتمثل في المهر laquo;فرانكلraquo; الذي تعود ملكيته للأمير السعودي خالد بن عبد الله. فرغم عمره الذي لا يتعدى ثلاث سنوات، أعطته مؤسسة معنيّة مرموقة أعلى تصنيف في تاريخها، بينما قدّرت أخرى بنحو 100 مليون جنيه على الأقل.


لندن: قال خبراء سباقات الخيل العالمية في مؤسسة laquo;ماك كيفرraquo; البريطانية إن قيمة مهر مملوك للأمير خالد بن عبد الله بن عبدالرحمن تصل إلى 100 مليون جنيه استرليني (نحو 160 مليون دولار). ويسارع هؤلاء الى القول إن التقييم هذا نفسه laquo;متحفظraquo; وقد يكون أعلى من ذلك.

وتبعا لمواقع مالية إلكترونية مثل borsah.org laquo;بورصة دوت اورغraquo; وhawamer.com laquo;هوامير دوت كومraquo;، فإن هذا الحصان المسمى Frankel laquo;فرانكِلraquo; يبلغ 3 سنوات من العمر فقط. ولكن، على الرغم من صغر سنه فهو يُصنّف كأسرع حصان في العالم حاليا. وهذا بفضل أنه بدأ انتصاراته المتتالية في العام الماضي عندما كان يبلغ من العمر سنتين، وحقق الفوز 8 مرات في جميع السباقات الرئيسة التي دخلها حتى الآن.

وحقق الحصان حتى الآن جوائز قيمتها تزيد على 800 ألف جنيه، لكن هذه بداية مشوار طويل من التألق ولا شك. والواقع أن هذه هي النقطة التي ينطلق منهم اولئك الخبراء، فيقولون إن تقييمهم لسعر هذا المهر بـ 100 مليون جنيه يعتمد على أساس المداخيل التي سيجنيها من السباقات مستقبلا بالاضافة إلى تأجيره بقيمة 100 ألف جنيه مقابل كل عملية تلقيح يقوم بها. وتصل هذه إلى 120 مرّة في العام خلال موسم التناسل وعلى مدى السنوات الثماني القادمة.

ويرد في موسوعة laquo;ويكيبيدياraquo; الحرة عن هذا المهر النبيل، الذي يتولى تدريبه هنري سيسيل ويمتطيه الجوكي توم كويلي، أن تصنيفه الأفضل في العالم تم رسميا في ايار (مايو) 2011. فقد تفوّق، وهو المبتدئ، على أسرع خيول الدنيا أمثال laquo;ناثنانيالraquo; وlaquo;كولور فيجنraquo;، قبل أن يمضي ليفوز بسباق laquo;رويال لودج ستيكسraquo; بعشرة أشواط كاملة. ثم فاز بسباقات شهيرة أخرى مثل laquo;ديوهيرست ستيكسraquo; وlaquo;كلاسيك 2000 غينيزraquo; وlaquo;كوين اليزابيث ستيكسraquo; في الرويال آسكوت المعتبر أشهر مضمارات هذه الرياضة في العالم.

الأمير خالد (اليمين) وهنري سيسيل مدرّب laquo;فرانكلraquo;

وقد وصف أداؤه في laquo;كلاسيك 2000 غينيزraquo; بأنه laquo;أحد الأفضل في تاريخ سباقات الخيل التي تشهدها بريطانيا على الإطلاقraquo;. وكان هذا السباق الذي حدا بمؤسسة laquo;ماك كيفرraquo; البريطانية الى الإعلان أن قيمته laquo;تتجاوز 100 مليون جنيه بسهولةraquo;. وإلى هذه أضاف فرانكل فوزين مهمين الآن هما laquo;لوكربي raquo; وlaquo;كوين آنraquo; بالرويال آسكوت ايضا.

وبعد فوزه في laquo;كوين اليزابيث ستيكسraquo; في تشرين الأول (أكتوبر) 2011، منحت مؤسسة laquo;تايم فورمraquo; فرانكل تصنيف 143 نقطة - وهو الأعلى الذي تمنحه هذه الجهة على مدى 40 عاما متتالية ولم يمنح قبلها الا لثلاثة خيول فقط. ونهاية الأسبوع الماضي - في أعقاب فوزه بـlaquo;laquo;كوين آن سكيتسraquo; صنع فرانكل التاريخ عندما رفعت laquo;تايم فورمraquo; تصنيفها له من 143 الى 147 نقطة. وهذه مرتبة لم ينلها أي حصان آخر على مدى تاريخ هذه المؤسسة العريقة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. جونسون... سياسي محافظ يستعمل بريكست لطموح شخصي
  2. الملك سلمان يصل مكّة المكرمة لقضاء العشر الأواخر
  3. حقوقيون: اتهام أسانج يهدّد عمل الصحافيين الأميركيين
  4. علي الشاعر في حوار مستعاد: لم أمارس العسكرية في الإعلام
  5. تيريزا ماي: ست نقاط تلخص فترة رئاستها للحكومة
  6. نتنياهو يشكر
  7. المغرب حاضر في القمة العربية بالسعودية
  8. عملية بحث بعد هجوم غامض بطرد مفخخ في ليون الفرنسية
  9. شركة سبيس إكس تطلق 60 قمرا صناعيا لتزويد الأرض بإنترنت فائق السرعة
  10. الانتخابات الأوروبية في يومها الثالث: الأنظار تتجه إلى نتائج الشعبويين
  11. ترمب في اليابان: لقاء مع الإمبراطور وسومو وغولف
  12. الرجل أم المرأة... أيهما الأكثر تضررًا من الهجرة؟
  13. ظريف: التعزيزات الأميركية في الشرق الأوسط تهديد للسلام الدولي
  14. جواد ظريف يعصي أوامر المرشد الأعلى
  15. قاض أميركي يسدد ضربة لخطط ترمب المتعلقة ببناء الجدار الحدودي
في أخبار