القدس: أكدت الناطقة باسم الحكومة البريطانية روزماري ديفيس استعداد بريطانيا للتعاون مع الرئيس المنتخب في مصر إذا كان من الإخوان المسلمين، وكذلك مع حكومة برئاسة أو بغالبية من الإخوان.

وقالت لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء quot;لدينا علاقات مع حزب العدالة والحرية في مصر، مع الشاطر ومرسي والآخرين في الحزب، وذلك على أساس برنامج الإخوان المسلمين في مصر، وهو برنامج سلمي، ينبذ العنف، ويؤيد الديمقراطية وحقوق الإنسان بشكل عام في مصرquot;.

وأضافت quot;على أساس هذا البرنامج فإننا على استعداد للاتصال مع الإخوان المسلمين في مصر وعلى التعامل والتعاون مع أي حكومة برئاسة أو بغالبية الإخوان المسلمينquot;.

وشددت الناطقة quot;أيًا كانت نتائج الانتخابات فإن الرئيس هو الذي يفوز بهذه الانتخابات النزيهة، ونريد حكومة مدنية وديمقراطية تعكس إرادة الشعب المصريquot;.

وأعربت الناطقة البريطانية عن القلق إزاء القرارات الأخيرة للمجلس العسكري في مصر، وقالت quot;نحن نتابع الانتخابات، ونشعر بالقلق إزاء سلسلة القرارات الأخيرة، بما فيها حل البرلمان، وإعادة الصلاحيات إلى المجلس العسكري، وتأجيل إعلان النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية، وهناك عدم فهم وعدم شفافية حول هذه القرارات، ونحن قلقون حول ما هو وراء هذه القرارات، ورد الفعل في المجتمع المصري حول هذه القراراتquot;.

وأضافت quot;تواجه مصر الآن الكثير من التحديات، وأهمها الأزمة الاقتصادية، ونريد إعادة الاستقرار إلى مصر، للبدء بمعالجة هذه التحدياتquot;.