القاهرة: رفض المتحدث الإعلامي باسم الإخوان المسلمين في مصر، محمود غزلان، التعقيب على سؤال حول إمكانية فوز مرشح الذراع السياسي للجماعة، حزب الحرية والعدالة، محمد مرسي، في جولة الإعادة في إنتخابات الرئاسة.

وفي تصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء الاثنين عن موقف الاخوان حال فوز المنافس الفريق أحمد شفيق، قال غزلان quot;لا يمكنني تصور فوز شفيق بالرئاسة، فالشعب ضحّى بالشهداء من أجل التغيير، وأنا لا أستطيع تصور أن ينجح شفيق، ويكرر المآسي التي ارتكبها النظام السابقquot;.

وبشأن ما تردد عن مباردة تشكيل فريق رئاسي، قال غزلان quot;هذا الكلام ليس وقته، فيجب أولاً العمل على إنقاذ الوطن من الحريق الذي يشهده، وبعد ذلك نحدد أعضاء الحكومة ونواب الرئيسquot; المقبل.

هذا وتشير نتائج غير رسمية إلى أن جولة الإعادة في الإنتخابات المصرية سوف تكون بين مرشح الحرية والعدالة محمد مرسي والمرشح المستقل أحمد شفيق.

ويتظر أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان عصر اليوم، الاثنين، عن النتائج النهائية للجولة الأولى من انتخابات رئاسة الجمهورية، والتي تنافس فيها 13 مرشحًا.

وكانت حملتا حمدين صباحي وعبد المنعم أبو الفتوح قد تقدمتا باعتراضات على بعض النتائج التي أعلنتها اللجان العامة في محافظات مصرية، ومن المقرر أن تعلن اللجنة العليا كلمتها النهائية في هذا الشأن.