واشنطن: اكد البيت الابيض ان الرئيس الاميركي باراك اوباما ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان تحدثا عبر الهاتف الاثنين بهدف quot;تنسيق الجهود لتسريع الانتقال السياسي في سورياquot;.

واوضحت الرئاسة الاميركية في بيان ان اوباما واردوغان quot;تحادثا هاتفيا اليوم (الاثنين) لتنسيق جهودهما من اجل تسريع الانتقال السياسي في سوريا وعلى ان يتضمن ذلك رحيل (الرئيس السوري) بشار الاسد والاستجابة لمتطلبات الشعب السوريquot;.

واضاف البيان ان اوباما واردوغان اعربا عن quot;قلقهما المتصاعد تجاه الهجمات الوحشية التي يشنها النظام السوري على شعبه واخرها في حلب وكذلك عن الوضع الانساني الذي يتدهور في كل سوريا بسبب تجاوزات النظامquot;.

واوضح البيان ان الرئيس الاميركي ورئيس الوزراء التركي quot;وعدا ايضا بتنسيق جهودهما لمساعدة العدد الاكبر من النازحين السوريين ليس فقط في سوريا ولكن ايضا في تركيا وفي كل المنطقةquot;.

واشاد اوباما بquot;سخاء الاتراكquot; في الوقت الي تستقبل فيه تركيا حوالى 44 الف سوري هربوا من اعمال العنف في بلادهم في عشر مخيمات للاجئين.

وجرت هذه المحادثات بين الحليفين في الحلف الاطلسي في وقت سجل فيه المتمردون السوريون الاثنين نقطة مهمة بسيطرتهم على نقطة قرب حلب تربطها بتركيا وتتيح لهم نقل تعزيزات وذخيرة الى المدينة التي تشهد معركة بين المتمردين والجيش السوري النظامي.