دبي: تعرضت حافلة تابعة لوزارة الداخلية البحرينية لهجوم بزجاجات حارقة الجمعة في البحرين حيث اوقفت في المطار سيدة معارضة كان يفترض ان تشارك في مؤتمر لمنظمة العفو الدولية، حسب المعارضة.

وذكرت وكالة الانباء البحرينية نقلا عن شرطي ان quot;حافلة تابعة لوزارة الداخلية تعرضت لعمل اجرامي تمثل بقيام مجموعة من مثيري الشغب والتخريب بالقاء الزجاجات الحارقة (المولوتوف) عليها اثناء مرورها على شارع الجنبية بالقرب من منطقة بني جمرةquot; شمال البحرين.

واضافت ان الهجوم quot;ادى الى احتراقها بالكامل ونجاة سائقها ومرافقه دون وقوع اي إصاباتquot;.

من جهة اخرى، قال شهود عيان ان عدة قرى شيعية شهدت مساء الخميس وحتى وقت مبكر من فجر الجمعة مناوشات امنية بين قوات الامن ومتظاهرين شيعة، مشيرين الى اصابة عدد من المحتجين بجروح.

وقال الشهود ان عشرات الشبان والشابات خرجوا في شوارع القرى الشيعية رفع بعضهم اعلام البحرين وآخرون لافتات كتب عليها quot;حق المصير حقناquot;. وقد هتفوا quot;الشعب يريد اسقاط النظامquot; وquot;يسقط حمدquot; في اشارة لملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة.

من جهة اخرى، قالت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية اكبر تحالف للمعارضة ان السلطات في البحرين منعت احلام الخزاعي العضو في الجمعية quot;من السفر في مطار البحرين فجر اليوم الجمعة واحتجزتها بحجة التحقيق معها بعد نقلها لأحد مراكز الامنquot;.

واضافت الجمعية ان الخزاعي عضو الامانة العامة للجمعية ورئيسة دائرة شؤون المرأة quot;كانت تغادر البلاد للمشاركة بندوة حقوقية بتنظيم منظمة العفو الدوليةquot; في تونس.