دبي: استدعت وزارة الخارجية البحرينية القائم باعمال سفارة لبنان الثلاثاء لتقديم احتجاج على quot;التدخل اللبنانيquot; في شؤونها الداخلية، بحسب وكالة انباء البحرين. واضافت ان وكيل وزارة الخارجية السفير حمد العامر، سلم القائم بالاعمال بالوكالة لدى سفارة لبنان سامي حداد لدى استدعائه quot;مذكرة احتجاج رسميةquot; على كلمة رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال معرض فوتوغرافي في بيروت.

ونددت وزارة الخارجية بما ورد في كلمة بري من quot;ادعاءات كاذبة ومستغربة تسجل خطوة استفزازية وعودة إلى الوراء للعلاقاتquot; بين البلدين وquot;تعتبر تدخلا سافرا وغير مبرر في الشؤون الداخلية لمملكة البحرينquot;.

واكد العامر quot;استنكار البحرين (...) التصريحات غير المسؤولة التي تصدر نظرا لما تمثله من تهديد خطير لسيادةquot; البحرين.

ولفت الى ان quot;استمرار بعض هذه القيادات اللبنانية المهمة في استخدام نهج هذه السياسات ضد مملكة البحرين (...) انما يخلق مناخا من التوتر وعدم الثقة ويعرض الامن والاستقرار في منطقة الخليج العربي للخطرquot;. واكد ان quot;امن دول مجلس التعاون كل لا يتجزأquot;.

وطالب العامر بـ quot;نقل استياء مملكة البحرين الشديد لمثل هذه الممارسات غير الودية واهمية ادراك الحكومة اللبنانية لمسؤولياتها الكاملة في التعامل وبحزم شديد مع مثل هذه الممارسات ووضع حد لهذه التصرفات التي تصدر من هذه القيادات وأن تنأى بنفسها عن مثل هذه القضاياquot;.

وكان افتتح في السادس والعشرين من اذار/مارس الجاري معرض للصور الفوتوغرافية في بيروت حول ما يجري في البحرين من احداث تحت عنوان quot;ارادة الساحات ابقى من بنادق الجيشquot; الذي نظمه quot;منتدى البحرين لحقوق الانسانquot; الذي يمثل المعارضة البحرينية في الخارج.

يذكر ان العلاقات بين البحرين ولبنان شهدت العام الماضي توترا بعد أن اتهمت المنامة بيروت بالتدخل في شؤونها، اثر انتقادات وجهها امين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله حيال التعاطي مع الاحتجاجات في المملكة الخليجية الصغيرة.