المنامة: رفضت البحرين اليوم السماح لجمعية الوفاق بالقيام بتجمع يوم غدٍ الثلاثاء من خلال تنظيم سلسلة بشرية على شارع رئيس في العاصمة المنامة وذلك حفاظًا على الأمن العام.

وقالت وكالة انباء البحرين ان اللواء طارق مبارك بن دينه رئيس الأمن العام اصدر قرارًا بمنع التجمع الذي تم تقديم الإخطار بشأنه من ثلاثة من المواطنين عن عزم جمعية الوفاق القيام به من خلال تنظيم سلسلة بشرية على شارع حيوي ورئيس في العاصمة.

واشارت الى ان رئيس الأمن العام اوضح في قرار المنع أن الإخطار الذي قدم بهذا الشأن قد تبين عدم استيفائه للشروط والبيانات التي يتطلبها المرسوم الخاص بشأن الاجتماعات العامة والمسيرات والتجمعات، فضلاً عن أن أسلوب ومكان التجمع المزمع القيام به غير ملائم من الناحية الأمنية لما قد يترتب عليه من الإخلال بالأمن العام وإعاقة حركة المرور في المنطقة، وهو ما قد يؤدي إلى الاختناقات المرورية وتعطيل مصالح مستخدمي الطريق، كما يصعب على المنظمين والجهات الأمنية السيطرة على السلسلة البشرية، ما يمكن أن يؤدي إلى المساس أيضا بسلامة المشاركين ومستخدمي الطريق.

إضافة إلى الأسباب الأمنية الأخرى التي قد تؤدي إلى الإخلال بالأمن. ووجه رئيس الأمن العام بإبلاغ منظمي التجمع بقرار المنع واتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لمنعه حفاظا على النظام العام وحماية للممتلكات العامة والخاصة حسبما بثت الوكالة.