المنامة: اعلنت وزارة الداخلية البحرينية وفاة اثنين من الموقوفين على خلفية الاحتجاجات الاخيرة في البحرين، مشيرة الى ان احدهما توفي بعد اصابته باصابات متفرقة على يد رجال الامن اثناء التوقيف.
واعلن مدير عام شرطة محافظة المحرق (ثاني جزر ارخبيل البحرين) في بيان نشرته الوزارة على موقعها على شبكة الانترنت في وقت متأخر من ليل السبت الاحد ان المدعو على عيسى صقر (31 عاما) الموقوف quot;بتهمة الشروع في قتل رجال الامن بدهسهم بسيارة (...) قد قام باحداث فوضى بالتوقيف مما اضطر رجال الامن الى التدخل لاعادة الوضع الى طبيعته بالتوقيفquot;.

واضاف المسؤول الامني quot;الا انه قام بمقاومة رجال الامن مما اضطرهم الى التعامل معه حيث اصيب باصابات متفرقة وتم نقله الى المستشفى لاسعافه حيث وافته المنية بالمستشفىquot;.
واضاف انه quot;تم اخطار النيابة العامة بالواقعة التي انتدبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على المذكور والوقوف على ملابسات الوفاةquot;.

ومن جهته، اعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد للشؤون القانونية ان موقوفا ثانيا هو زكريا راشد حسن (40 عاما) والموقوف منذ 2 نيسان/ابريل quot;بتهمة التحريض على كراهية النظام ونشر اخبار كاذبة وقلب نظام الحكمquot; من خلال المنتديات quot;قد وجد متوفيا (في التوقيف)quot;.
واضاف quot;تم نقله الى المستشفى حيث اكد تقرير الطبيب الشرعي ان سبب الوفاة يعود الى اصابته بمرض السكلر (فقر الدم المنجلي)quot;.

وبهذا يرتفع عدد الذين توفوا في التوقيف الى ثلاثة منذ ان انهت السلطات اعتصام المحتجين في دوار اللؤلؤة في 16 اذار/مارس الماضي.
واعلنت وزارة الداخلية البحرينية ان عدد ضحايا الاحتجاجات بلغ 24 شخصا من بينهم اربعة من رجال الامن.