بغداد: قتل سبعة اشخاص في انفجار عبوتين ناسفتين وهجومين مسلحين في بغداد ومناطق اخرى من العراق الاثنين، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.

وقال مصدر مسؤول في شرطة بابل ان quot;عبوة ناسفة وضعت داخل سيارة في منطقة الحصوة (60 كلم جنوب بغداد) انفجرت مساء اليوم ما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 13 بجروح بينهم عنصران في الشرطةquot;.

واكد مصدر طبي في مستشفى بابل تلقي جثث القتلى الثلاثة ومعالجة الجرحى.

وفي حادث آخر، اعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان quot;مسلحين مجهولين اغتالوا باسلحة مزودة بكواتم للصوت آمر قطاع نجدة ناحية ابو غريب المقدم غانم صباح لدى مروره بسيارته الخاصة في منطقة البنوك في شمال شرق بغدادquot;.

وتعد منطقة ابو غريب (20 كلم غرب بغداد) من المناطق المتوترة في العراق.

واكد مصدر في مستشفى الكندي في شرق بغداد تلقي جثة المقدم، قائلا ان quot;ملابسه المدنية كانت ملطخة بالدماءquot;.

كما اعلن المصدر في وزارة الداخلية ان quot;مجهولين اغتالوا باسلحة مزودة بكواتم للصوت احد العاملين في وزارة الكهرباء لدى مروره على الطريق السريع في منطقة الدورة في جنوب غرب بغدادquot;.

واصيب اثنان من العاملين في امانة بغداد جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة الحبيبية، في الجانب الشرقي من بغداد، وفقا للمصدر ذاته.

وتحدث مصدر طبي في مستشفى الصدر العام في شرق العاصمة عن معالجة ثلاثة جرحى جراء الانفجار ذاته.

وقتل شخصان واصيب آخران بجروح هم افراد عائلة واحدة في انفجار عبوة ناسفة وضعت قرب منزلهم في جلولاء شمال بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، وفقا لضابط برتبة مقدم في الشرطة.