الفاتيكان: اكد الفاتيكان الاثنين ان تبعات الازمة السورية وما ترتب عليها من عمليات خطف في لبنان لن تؤثر على زيارة البابا بنديكتوس السادس عشر لهذا البلد المقررة من 14 الى 16 ايلول/سبتمبر المقبل.

وقال المتحدث باسم الكرسي الرسولي فيديريكو لومباردي ان quot;الاستعدادات للرحلة مستمرة بلا ادنى تردد من قبل الفاتيكانquot;، وذلك ردا على سؤال بشان التصريحات التي ادلى بها الجمعة بطريرك الارمن لاذاعة الفاتيكان، واعرب فيها عن القلق من امكانية الغاء زيارة البابا.

واضاف المتحدث ان quot;الدليل الملموس هو ان سيارة البابا شحنت بالفعل، وهي في طريقها الى بيروتquot;. وكان بطريرك الكنيسة الارمنية نرسيس بدروس التاسع عشر ترموني قال ان quot;ما يحدث في سوريا يخلق حقًا وضعًا خطرا، يمكن ان تكون له انعكاسات على الحياة السياسية في لبنان ويحول دون زيارة الباباquot;.

واضاف ان الغاء هذه الزيارة quot;سيكون شيئا مؤسفا حقاquot;، في الوقت الذي تثير فيه موجة خطف سوريين وسرقتهم مخاوف من انعكاسات النزاع في لبنان.

خلال زيارته، سيوقع البابا على quot;الارشاد الرسوليquot; (رسالة تتضمن خطوطا ارشادية للكنائس المحلية) المنبثق من سينودس اساقفة الشرق الاوسط الذي عقد في روما في تشرين الاول/اكتوبر 2010.

ومن المقرر ان يلقي بنديكتوس السادس عشر سبع خطب على الاقل خلال هذه الزيارة التي ستكون الـ24 التي يقوم بها الى الخارج منذ توليه السدة البابوية عام 2005.