تامبا (الولايات المتحدة): هاجم بول رايان الذي قبل تسمية الجمهوريين له مرشحا لمنصب نائب الرئيس الاربعاء، السياسة الاقتصادية للرئيس الاميركي باراك اوباما ليعطي بذلك دفعا لحملة المرشح ميت رومني، وذلك خلال المؤتمر العام للحزب الجمهوري المنعقد في تامبا بولاية فلوريدا.

وقال رايان quot;اقبل واجب المساعدة في اخراج امتنا من ازمة الوظائف واعادتها الى الازدهار. اعرف انه بامكاننا القيام بذلكquot; دون ان يظهر عليه اي توتر يذكر خلال خطاب هو الاكبر في حياته السياسية استمر 35 دقيقة.
وصفق الحاضرون بقوة لرايان البالغ من العمر 42 عاما والمتحدر من بلدة ويسكونسن الصغيرة وذلك قبل عشرة اسابيع من موعد الانتخابات.
واتهم رايان اوباما بانهاك الاقتصاد الاميركي خلال اربع سنوات من quot;سياسات اقتصادية فاشلةquot; معتبرا رومني البالغ من العمر 65 عاما حاكم ماساشوستس السابق، الرجل القادر على قلب الامور بفطنته في ادارة الاعمال.
وقال انه quot;بعد اربع سنوات من المراوحة اميركا بحاجة الى تغيير في المسار والشخص المؤهل للقيام بذلك هو الحاكم ميت رومنيquot;.
وسيقبل رومني ترشيح الجمهوريين رسميا ويلقي خطابه في مؤتمر الجمهوريين في تامبا بولاية فلوريدا الخميس، ذروة ايام المؤتمر الذي بدأ الثلاثاء ومدته ثلاثة ايام والقى خلاله كبار المسؤولين في الحزب ونجومه المرتقبين خطاباتهم.
وتظهر استطلاعات الرأي تقارب التأييد لاوباما ورومني قبيل انتخابات السادس من تشرين الثاني/نوفمبر التي لا تخلو من التحدي في ظل اقتصاد مترد ونسبة بطالة مرتفعة جدا.
وينطوي اختيار رومني لمرشحه لمنصب نائب الرئيس على اهمية بعد اربع سنوات على المفاجأة التي اصابت المحافظين باختيار جون ماكين حاكمة الاسكا سارة بايلن التي لم تكن تحظ باي خبرة سياسية، لمنصب نائب الرئيس لتغيب بعد ذلك عن الساحة.