ميت رومني مع زوجته آن

تامبا (الولايات المتحدة): تمكنت آن رومني زوجة المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية مساء الثلاثاء من سحر القلوب في مؤتمر الحزب الذي سمى زوجها رسميًا مرشحه للرئاسة، حيث قالت إنها جاءت quot;للتحدث عن الحبquot;، وعن quot;الرجل الذي تحتاجه اميركاquot;.

وقالت آن رومني امام المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في تامبا (فلوريدا) إن زوجها هو quot;الرجل الذي تحتاجه اميركا (...) هذا الرجل لن يفشل، هذا الرجل لن يدعنا نسقط، هذا الرجل سيرفع اميركا الى الاعلىquot;، وذلك في كلمة سعت من خلالها خاصة الى اثارة تعاطف النساء اللواتي تشير استطلاعات الرأي الى أنهن يفضلن كثيرًا باراك اوباما على زوجها.

وروت آن رومني، التي كانت ترتدي ثوبًا احمر اللون وتبدو مرتاحة ومبتسمة، ذكرياتها مع الرجل الذي اقترنت به منذ 43 عامًا، والذي يجعلها quot;تضحك دائمًاquot;، الرجل quot;الحنون، المحب والصبورquot;، الرجل المؤمن الذي يرى أن القدرة على مساعدة الآخرين نعمة من الله.

واضافت quot;هذا المساء، سأتحدث معكم بقلبي. هذا المساء، اريد أن أكلمكم عن الحب، وليس عن السياسة أو الحزبquot;، وسط تصفيق الحاضرين الذين اكتظت بهم القاعة.

وتعد آن ماري (63 سنة) الورقة المؤثرة لزوج كثيرًا ما يبدو فاترًا، وبعيدًا عن اهتمامات ناخبيه، حيث كانت في الاشهر الاخيرة الشريك الذي لا غنى عنه في الحملة الانتخابية.

فبقدر ما يظهر ميت رومني، رجل الاعمال السابق الفاحش الثراء والحاكم السابق لولاية ماساتشوستس، جديًا وبعيدًا عن الجمهور بقدر ما تبدو هذه الزوجة الام لخمسة ابناء والجدة لـ19 حفيدًا عفوية وودودة مع الناس.

وقد أدت دورها مساء الثلاثاء بنجاح كبير في هذا الخطاب الاهم في حياتها الذي القته امام الملايين من مشاهدي التلفزيون.

وفي حين تشير استطلاعات الرأي الى تعادل ميت رومني (65 سنة) وباراك اوباما في نوايا التصويت، حرصت آن رومني على الاشادة بالنساء الاميركيات quot;الامهات، العازبات، الزوجات والارامل اللواتي يجعلن هذا البلد متماسكًا. انتن الافضل في هذا البلد، انتن أمل هذا البلدquot;.

وقد وقف لها الحضور كله اكثر من مرة مصفقًا بحرارة وقد رفعوا لافتات كبيرة كتب عليها: quot;وي لاف يو آنquot; (نحبك يا آن).

الا أن آن رومني التي قدمت خلال النهار قطع حلوى من صنعها للصحافيين في الطائرة، رفضت مساء الثلاثاء صورة quot;زواج قصص الاحلام الخياليةquot;.

وقالت: quot;في الروايات التي قرأتها، لم تكن هناك ابدًا فترات طويلة من المطر بعد الظهر ايام الشتاء، مع خمسة صبيان يبكون جميعًا في وقت واحد. وهذه الروايات لا توجد فيها ابدًا فصول عن التصلب اللويحي أو سرطان الثديquot;، في اشارة الى المرضين اللذين عانت منهما.

واضافت: quot;هل هو زواج من وحي قصص الاحلام؟ كلا، بتاتًا. ما نعيشه هو حياة زوجية حقيقيةquot;.

والتقت آن ميت رومني وهي في السادسة عشرة من العمر وتزوجت منه، وهي في التاسعة عشرة بعد أن اعتنقت ديانته لتصبح من طائفة المورومون.

وقالت quot;في كل مرحلة مفصلية من حياتي كان هذا الرجل الذي التقيته خلال حفل راقص للمدرسة الثانوية يساعد الآخرين ويرفعهم الى الاعلى. لقد فعل ذلك خلال دورة الالعاب الاولمبية (في سولت ليك سيتي) عندما اراد الكثيرون ترك الامر. إنه الرجل الذي تحتاجه اميركاquot;.

واضافت quot;انه الرجل الذي سينهض كل صباح مصرًّا على حل المشاكل التي يقول الآخرون إنهم لا يستطيعون حلها وعلى اصلاح ما يعتقد الآخرون أنه من المستحيل اصلاحهquot;.

وفجأة ظهر ميت رومني على المنصة مبتسمًا مع نهاية الخطاب ليطبع على شفتي زوجته قبلة متحفظة وسط تصفيق طويل وقليل من الموسيقى ليغادر بعدها الزوجان المنصة تاركين المكان لمتحدث آخر.