بوسطن:يشارك المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية ميت رومني الثلاثاء في المؤتمر العام للجمهوريين في مدينة تامبا بفلوريدا (جنوب شرق) حيث ينوي حزبه اعلان تكريسه رسميا مرشحا له الى انتخابات السادس من تشرين الثاني/نوفمبر، وفق ما افاد الاثنين فريق حملته.

وقال مسؤول في الحملة في رسالة الكترونية للصحافيين quot;سنكون في تامباquot; الثلاثاء، في وقت كان رومني موجودا في ولاية ماساتشوستس (شمال شرق) التي شغل منصب الحاكم فيها بين عامي 2003 و2007. وبحسب برنامج الثلاثاء فإن المندوبين المدعويين لاختيار مرشحهم الرئاسي رسميا سيشاركون في المؤتمر في حين ان زوجة المرشح الجمهوري، آن رومني، ستلقي خطابا في انتظار القاء ميت رومني خطابه الخميس.

وقال رومني ان زوجته quot;ستقوم بامر مدهشquot;، وذلك خلال خروجه من اجتماع الاثنين في نيو هامشير (شمال شرق) حيث وضع المرشح وزوجته اللمسات الاخيرة لخطابيهما. واضاف quot;احب خطابي، احب فعلا خطاب آن. اولادنا اصبحنا في تامبا ويقولون لنا ان الجو رائع هناك، ثمة الكثير من الاصدقاءquot;.

ومن المقرر ان ينطلق منافس باراك اوباما بعدها لالقاء خطاب في انديانابوليس بولاية انديانا (شمال) الاربعاء. وافتتح الاثنين في تامبا المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الذي سيسمي ميت رومني رسميا مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية امام الرئيس الحالي باراك اوباما في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وافتتح رئيس الحزب رينس بريبوس رسميا الجلسة في الساعة 14:00 (18:00 ت غ) امام المندوبين قبل ان يعلن بعد دقائق تاجيل المؤتمر الى الثلاثاء تنفيذا للقرار الذي اتخذ بارجاء اعماله لمدة يوم واحد بسبب مرور العاصفة اسحق قبالة سواحل فلوريدا.