القدس: كشف الشيخ كمال الخطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، أن القيادة السياسية في إسرائيل تتجه إلى quot;تصعيد عسكري ضد إيران ، لن يتجاوز الشهرين القادمينquot;، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هذا التصعيد quot;لن يشمل إيران فقط وسيكون اعتداء شامل ،وسيتطور الى حرب اقليمية قد تحقق فيها اسرائيل بعض الانجازات في البداية لكنها ستكون الطرف الاكثر خسارةquot;.

وفي مقابلة خاصة مع مراسل وكالة الاناضول للأنباء، حذر الخطيب من سماح إسرائيل لمواطنيها بدخول المسجد الأقصى بشكل كبير الشهر المقبل حيث مواسم الاعياد اليهودية وquot;ستبرر ذلك بأنها سمحت للفلسطينيين بدخول الاقصى في شهر رمضانquot;.

وكشف أن quot;الجماهير الفلسطينية داخل فلسطين المحتلة قررت التظاهر في الخامس من الشهر المقبل في مسجد بئر السبع وفي نفس المكان والزمان المقرر لافتتاح مهرجان الخمور الاسرائيليquot;.

وأضاف الخطيب أن سوريا quot;تحتاج إلى تغيير جذري نأمل أن يكون بخلع نظام الحالي ووجود قيادة سورية منتخبة من الشعب السوريquot;.

وأوضح ان مصر كانت quot;معذورةquot; عندما أغلقت معبر رفح لبعض الأيام عقب اعتداءات مسلحين على جنود مصريين برفح مشيرا إلى ان quot;الوسيط المصري الحالي سيكون نزيها بما يساهم في اتمام المصالحة الفلسطينيةquot;.