واشنطن: نظم مسلمون في نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية مظاهرة لدعم مسلمي ميانمار الذين يتعرّضون لتطهير عرقي، داعين المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته.

وتجمع نحو 350 شخصًا في حديقة quot;داغ همرشولدquot;، التي تقع في الشارع الذي يضم مقر الأمم المتحدة، منددين بالعنف الممارس بحق مسلمي الروهينجا في ميانمار.

وأوضح quot;وقار الدين أحمد quot; أمين عام quot;اتحاد روهينجا أراكانquot; لمراسل الأناضول، أن هدف المظاهرة هو تفعيل دور المسلمين في أميركا من أجل إخوانهم في أراكان، وإبراز روح التضامن بين أفراد الأمة الإسلامية.

وأضاف أحمد أن هذه الخطوة جاءت للفت الأنظار quot;لما يتعرّض له المسلمون من ظلم على يد الحكومة الميانمارية ومن يتعاون معها من العنصريين البوذيينquot;، وإبداء الدعم للحقوق السياسية والإنسانية لهم.

وأكد أحمد على ضرورة إرسال الأمم المتحدة لجنة مستقلة إلى المنطقة، داعيًا الدول الكبرى وأعضاء مجلس الأمن إلى الاهتمام بهذه القضية، وشاكرًا تركيا على دعمها للمسلمين في ميانمار.

يشار إلى أن المظاهرة نُظمت من قبل quot;التجمع الإسلامي في أميركا الشماليةquot;، وquot;حملة الروهينجا الأحرارquot;، وquot;اتحاد روهينجا أراكانquot;.