الجزائر: ارجأت محكمة الاستئناف بالجزائر الاحد محاكمة الناشط الحقوقي عبد القادر خربة الى 4 تشرين الاول/اكتوبر، بعد ان ادين في المحكمة الابتدائية بالسجن سنة غير نافذة بتهمة quot;التحريض على التجمهرquot; بحسب ما افاد احد محاميه.

واكد المحامي امين سيدهم في اتصال مع وكالة فرنس برس ان quot;القاضي قرر تاجيل المحاكمة لعدم حصوله على النسخة الاصلية للحكم الاولquot;.

وقال quot;قدمنا نسخة من الحكم لكن القاضي اصر على احضار النسخة الاصلية وقرر تاجيل المحاكمة الى 4 اكتوبر (تشرين الاول)quot;.

وكان عبد القادر خربة قضى 22 يوما في السجن المؤقت مضربا عن الطعام بعد اتهامه في قضية اخرى بquot;اهانة موظف في هيئة نظاميةquot;، قبل ان تبرئه محكمة قصر البخاري (100 كلم جنوب غرب الجزائرالعاصمة) الاسبوع الماضي.

وحكم على خربة في 3 ايار/مايو بالسجن سنة غير نافذة وغرامة 20 الف دينار (200 يورو) بتهمة quot;التحريض على التجمهر وانتحال صفة الغيرquot; بعد مشاركته في وقفة احتجاجية لكتاب الضبط (مساعد قضائي) المضربين عن العمل.

وعبد القادر خربة ناشط في الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان وعضو في اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق العاطلين عن العمل التابعة للنقابة الوطنية المستقلة لعمال الادارة العمومية.