بيروت: تجمع الاف الاشخاص من انصار حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم الاثنين وبدأوا مسيرة احتجاجية على فيلم quot;براءة المسلمينquot; المنشور على شبكة الانترنت والذي اعتبر مسيئا للمسلمين وللنبي محمد.

وافاد صحافي في وكالة فرانس برس ان الاف النساء والرجال والاطفال سلكوا سيرا على الاقدام شوارع الضاحية الجنوبية التي اقفلت امام السيارات وصولا الى مجمع سيد الشهداء في حي الرويس في الضاحية الجنوبي، معقل الحزب الشيعي. وانطلقت من هناك التظاهرة على وقع هتافات quot;لبيك يا رسول اللهquot;.
وكان الامين العام لحزب الله حسن نصرالله دعا الاحد انصاره الى سلسلة تظاهرات من الاثنين الى الاحد في مناطق لبنانية مختلفة ليرى العالم quot;كله الغضب في وجوهكم وقبضاتكم والصرخاتquot;.
وقال quot;يجب ان يعرف العالم كله ان لهذا الرسول اتباعا لن يسكتوا على المذلة. ليكن الصراخ قويا ومجلجلا: لبيك يا رسول اللهquot;.
وحمل المتظاهرون اعلام حزب الله واعلاما سوداء، بالاضافة الى اعلام لحركة امل الشيعية التي دعت الى المشاركة في التظاهرة على نطاق واسع، وبعض الاعلام السورية.
ورفعت على طول الطريق التي سلكتها التظاهرة لافتات خضراء كتب عليها quot;لا اله الا الله محمد رسول الله. لبيك يا رسول اللهquot;.
وهتف المتظاهرون وهم يرفعون قبضاتهم في الهواء quot;امريكا امريكا انت الشيطان الاكبرquot;، وquot;سرائيل اسرائيل عدوة المسلمينquot;.
كما صرخوا quot;لبيك يا نصرالله، لبيك يا رسول الله، لبيك يا اسلامquot;.
ورددوا وراء احد قادة التظاهرة بغضب quot;يا امريكا اسمعينا لا اساءة لديننا (...) بصوت عال نقول اميركا الا الرسول (...) الشعب المسلم يقول روحي فداء الرسولquot;.
ومن اللافتات التي يمكن مشاهدتها في التظاهرة ايضا quot;مليار و400 مليون لبيك يا رسول اللهquot;، وquot;كل مصائبنا من اميركاquot;.
وقالت جميلة (60 عاما) لوكالة فرانس برس quot;جئت لاشارك في مسيرة +لبيك يا رسول الله+ لانني لا استطيع ان افعل شيئا آخرquot;، مضيفة quot;ادعو الملك السعودي ان يحمل السيف ويقطع به راس الذي نفذ الفيلمquot;.
في الشوارع مكبرات للصوت بثت اناشيد اسلامية تقطعها بين الحين والآخر عبارة quot;لبيك يا رسول اللهquot; بصوت نصرالله. وبينها واحد يقول quot;لن يسلم من اساء اليك لبيك محمد لبيكquot;.
وقال نبيه عياش (29 عاما) quot;لم ار الفيلم، لكنني عرفت انه يظهر الرسول انسانا دمويا ويفكر بشهواته فقطquot;.
واضاف quot;أتيت لالبي نداء الرسول وليس نداء اي شخص مهما كانت مكانته واحترامي لهquot;.